رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
السفير خطابي : دعم المحتوى الفلسطيني على رأس أولويات العمل الإعلامي العربي المشترك


المشاهدات 1182
تاريخ الإضافة 2024/02/21 - 9:29 PM
آخر تحديث 2024/04/11 - 4:50 PM

بغداد / نينا:
 اكد السفير احمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ، رئيس قطاع الاعلام بجامعة الدول العربية :» ان مجلس وزراء الإعلام العرب قرر انشاء مرصد ومنصة مدمجة لمتابعة ورصد الأخبار المتعلقة بحماية المصالح العربية المشتركة ، خاصة مايتعلق بدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ، فضلا عن التصدي لحملات تشويه الصورة الجماعية العربية».
وقال خطابي ، في مداخلة بندوة « غزة في الاعلام بين التضليل والتحيز « في اطار فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى الاعلام السعودي التي انطلقت الثلاثاء بالرياض :» ان من مهام المرصد والمنصة المدمجة الذي أنشيء بموجب قرار مجلس وزراء الاعلام خلال الدورة 53 في حزيران الماضي بالرباط، في اطار خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج ، العمل على متابعة رصد الأخبار المتعلقة بحماية المحتوي الاعلامي الفلسطيني «.
واضاف:» ان الجامعة العربية كانت سباقة في التعاطي مع السردية الاسرائيلية وذلك بتنظيم ندوة عن:» الاعلام العربي في مواجهة الرواية الاسرائيلية الزائفة حول العدوان على قطاع غزة» بالتعاون مع الملتقى الاعلامي العربي في ظل الانتشار الكاسح ، في زمن الازمات والحروب ، لهذه المعلومات غير الموثوقة عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي«.
واوضح :» ان تطورات الاحداث وصورة الدمار المهول وارتفاع اعداد الضحايا بالآلاف ، منهم لحد الان 130 صحفيا واعلاميا ، اظهرت تهافت الادعاءات الاسرائيلية وبروز تحول في الرأي العام الغربي بانحسار دائرة التعاطف مع الرواية الاسرائيلية واستشعار جسامة الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني طوال سبعة عقود».
وتابع خطابي :» ان الجامعة العربية حريصة على تنسيق مواقف الدول الاعضاء بشأن هذه القضية المشروعة ، على المستوى الاعلامي ، التي تظل في صلب العمل العربي المشترك من خلال متابعة تنفيذ الستراتيجية الاعلامية العربية ، وخطة التحرك الاعلامي«.
و اكد :» ان مشروع الستراتيجية الموحدة مع الشركات الاعلامية العالمية في المجال الرقمي ، تضع ضمن اولوياتها حماية المحتوى الفلسطيني من حملات التضليل ، والتعامل مع سياسة الاحتلال الاسرائيلي بشأن حجب ومنع وحظر الحسابات والتدوينات ، وانتهاك الحقوق الرقمية للفلسطينيين بما في ذلك الخوارزميات الضارة بهذا المحتوى، والمعلومات التي تعمد الى تشوية حقائق وثوابت القضية الفلسطينية».


تابعنا على
تصميم وتطوير