رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
السوداني: هيئة الإعلام والاتصالات واحدة من أبرز المؤسسات القادرة على تعظيم خزينة الدولة


المشاهدات 1088
تاريخ الإضافة 2024/02/11 - 9:21 PM
آخر تحديث 2024/02/23 - 11:14 PM

بغداد/ مصطفى العتابي:     
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن هيئة الإعلام والاتصالات واحدة من أبرز المؤسسات القادرة على تعظيم خزينة الدولة، فيما اشار الى أهمية العمل على تحسين نوعية خدمات الاتصالات.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “الزوراء”: أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس وأعضاء مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات، حيث جرى، خلال اللقاء، بحث الإجراءات اللازمة لإطلاق الرخصة الرابعة لشبكات الهاتف النقال وخدماتها.
واضاف: كما شهد اللقاء استعراض أوضاع العمل الإعلامي على المستوى الوطني، والحاجة إلى التنظيم، مع التأكيد على أهمية دعم الحريات الإعلامية وحرية التعبير عن الرأي، مثلما وردت في الدستور بوصفها حقوقاً أصيلة ومكتسبات رسختها الإرادة الوطنية، فضلاً عن البحث في أهم وسائل السيادة الرقمية والأمن السبراني.
وأكد أهمية العمل على تحسين نوعية خدمات الاتصالات، بوصفها هدفاً من بين أهداف البرنامج الحكومي الساعي إلى الارتقاء بمستوى الخدمات العامة للمواطنين، مشيراً إلى هيئة الإعلام والاتصالات كواحدة من أبرز المؤسسات القادرة على تعظيم الموارد غير النفطية لخزينة الدولة.
وجدد رئيس مجلس الوزراء توجيهاته بأهمية التنسيق العالي بين مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة، وتعضيد العمل بروح الفريق الواحد في إنجاز أهداف البرنامج الحكومي، وتحقيق تطلعات المواطنين في نيل خدمة مُرضية تلبّي احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتحمي حقوقهم في الوقت نفسه.
في غضون ذلك، ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “ الزوراء”: إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس امس الاحد اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وهو الاجتماع الثاني خلال شهر وذلك لمناقشة الفرص الاستثمارية الخاصة بتشييد المباني المدرسية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات، وما يشكله هذا الملف من أهمية بالغة لدى الحكومة وأولويات برنامجها التي تحتم الإسراع في تنفيذه”.
وأضاف، أن “الاجتماع الذي حضره وزير التربية شهد مناقشة المعايير القانونية والفنية الخاصة بتوقيع العقود مع المستثمرين، التي تتضمن محددات التصاميم الهندسية وضرورة توافقها مع أجواء العراق وتلبيتها المتطلبات البيئية، إلى جانب المعايير المعمارية والجمالية ومواصفات البناء والسقوف الزمنية وأسبقيات التنفيذ، وفق الاحتياجات والتوزيع الجغرافي الأفضل”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير