رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
منتخبنا يكثف تدريباته استعداداً للقاء الأربعاء .....كاساس: لا تهاون أمام فيتنام ولا بديل عن النقاط الثلاث للارتقاء في تصنيف فيفا


المشاهدات 1175
تاريخ الإضافة 2024/01/21 - 8:39 PM
آخر تحديث 2024/07/05 - 10:37 AM

الدوحة / الزوراء:
كثّف المنتخبُ الوطنيّ تدريباته، أمس الأحد، تحضيراً لمُواجهةِ منتخب فيتنام يوم الأربعاء المقبل في الساعةِ الثانية والنصف ظهراً بملعبِ جاسم بن الحمد الخاصّ بنادي السد، وذلك ضمن إطار مبارياتِ الجولة الثالثة لفرق المَجموعةِ الرابعة لنهائياتِ كأس آسيا 2023.
تدريباتُ الأمس ، التي احتضنتها ملاعبُ التدريب الخاصة بنادي الغرافة، حضرها النائبُ الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار والأعضاء غالب الزاملي ويحيى زغير ومحمد ناصر وأحمد الموسوي.
وابتدأت الوحدةُ التدريبيّة بقراءةِ سورة الفاتحة ترحماً على روح شقيق رئيس الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم عصام  درجال مطر، داعين الباري -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته.
وحثّ مدربُ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس  اللاعبين على ضرورةِ الظهور بمُستوى جيدٍ في مباراةِ فيتنام بالرغم من حسم تذكرة التأهل كأول المجموعة، لكن هذا لا يعني أن نتهاونَ في أدائنا، بل أن نتيجةَ المباراة ستكون مؤثرةً على التصنيفِ الدوليّ، وهو ما نتطلعُ إليه للارتقاءِ إلى مراكز متقدمةٍ قد تكون مؤثرةً فيما بعد في قُرعةِ التصفيات المؤهلة لنهائياتِ كأس العالم 2026.
بدوره نفى  المنسق الاعلامي للمنتخب العراقي لكرة القدم محمد عماد، ما تم تداوله من أنباء عن اصابة مهاجم المنتخب العراقي ايمن حسين بتمزق عضلي سيبعده رسمياً عن المنتخب الوطني العراقي في مباراته المقبلة أمام فيتنام.
وقال عماد لوكالة ان “الفحوصات الطبية أثبتت أن اللاعب ايمن حسين لم يصب بتمزق عضلي بل تعرض الى كدمة بسيطة”.
واضاف ان “مشاركته في المباراة المقبلة وتمثيله للمنتخب العراقي في لقاءه امام فيتنام عائد للجهاز الفني وهو من يقدر مشاركته من عدمها”.
وبين ان “الاصابة لم تكن مقلقة وانها مجرد كدمة سيتشافى منها بوقت قصير حسب التشخيص الطبي”.
وكانت وسائل اعلام ومواقع أعلنت عن إصابة أيمن حسين بتمزق خلال مباراة العراق واليابان ستمنعه من اللعب في مباراة المنتخب العراقي امام  فيتنام الأربعاء المقبل.
من جهته حدد المدرب سعد حافظ، سبب عدم خسارة المنتخب الوطني أمام اليابان في كأس آسيا.
وقال حافظ إن “مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، لعب بأسلوب لعب مشابه لأسلوب أسود الرافدين في مباراتي كولومبيا وروسيا، حيث أغلق كل منافذ اللعب أمام المنافسين، هذه الطريقة كانت ناجحة جداً أمام كولومبيا وروسيا وكذلك هو الحال في مباراة الأمس”.
ونوه إلى إن “ما يميز المدرب خيسوس كاساس، هو إنه يتعامل مع كل مباراة لخطة مختلفة وبتشكيلة مختلفة، هذا الأمر لم يكن متواجداً في المنتخبات العراقية سابقاً، اليوم العراق يمتلك المرونة التكتيكية وكذلك يمتلك قاعدة واسعة من اللاعبين، حين يصاب أحدهم تجد لديه لاعب بديل بنفس الكفاءة والمستوى”.
يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه فيتنام يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس آسيا.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير