رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
المتصدر الجوية يستضيف نفط الوسط اليوم ......كربلاء يفرض التعادل بهدف على الزوراء والحدود يهزم نوروز بهدف


المشاهدات 1215
تاريخ الإضافة 2023/05/24 - 8:18 PM
آخر تحديث 2024/06/18 - 10:14 PM

بغداد/ ليث العتابي:
تعادل كربلاء وضيفه الزوراء بنتيجة (1-1) في المباراة التي جرت مساء امس الأربعاء بملعب النجف الدولي ضمن مباريات الجولة 30 من الدوري الممتاز  وأقيمت وسط حضور جماهيري متوسط.
تقدم كربلاء أولاً عن طريق سجاد رعد في الدقيقة 26، بعد أن استغل تمريرة عرضية متقنة ليتجاوز الموريتاني الحسن حويبيب ليضع رأسيته بشكل مميز من فوق حارس مرمى الزوراء علي ياسين وسط فرحة عارمة من أنصار فريقه.
ونجح علاء عباس من إدراك هدف التعادل للزوراء في الدقيقة 28، بعد أن تلقى عرضية جميلة ليرتقي فوق دفاعات كربلاء ويضع رأسيته في سقف المرمى ليسجل عباس هدفه الـ 10 هذا الموسم.
وشهدت مجريات اللقاء جملة من الفرص السهلة للزوراء تناوب على اهدارها حسن عبد الكريم وعلاء عباس والبديل علي يوسف ، وسط تألق من حارس كربلاء عبد العزيز عمار الذي ظهر بمستوى ملفت طوال مجريات المباراة.
وبالجهة المقابلة، حاول زيدان عبد الجبار وسجاد رعد وباقر عطوان ، لكن التسرع حال دون تسجيل هدف التفوق.
وبهذا التعادل، فرّط الزوراء بفرصة الوصول للصدارة وأصبح رصيده 57 نقطة بالمركز الثالث ، فيما رفع كربلاء رصيده إلى 41 نقطة بالموقع التاسع مؤقتاً.
وحقق الحدود فوزاً ثمينًا على ضيفه نوروز بنتيجة (1-0) في المباراة التي جرت امس الأربعاء بملعب الشعب الدولي، ضمن مواجهات الدوري الممتاز ، وأقيمت وسط حضور جماهيري ضعيف. أقتنص الموريتاني بكاري أنجاي هدف الفوز الثمين لفريقه الحدود في الدقيقة 30 بعد تصويبة متقنة من حالة ثابتة على بعد 25 ياردة لتعانق شباك نوروز . وشهدت المباراة إهدار طرفي المواجهة عدة فرص سهلة للتسجيل ، وسنحت لأصحاب الأرض عدة محاولات عن طريق الموريتاني محمد أسويعيد وسيف كاظم ومنتظر عادل، تكفل حارس نوروز أمجد رحيم بإبعادها ببراعة، فيما أضاع الثلاثي أحمد خالد وحسين عبد الواحد ومحمد قاسم عدة فرص سهلة لنوروز تمكن حارس الحدود صكر عجيل من التصدي لها والمحافظة الى نظافة شباكه، ولينجح تلاميذ المدرب عادل نعمة، الذي قاد فريقه عبر المدرجات بقرار إتحادي من تحقيق الانتصار الثامن له هذا الموسم ، فيما تعرض نوروز إلى هزيمته الـ 12. ورفع الحدود رصيده إلى النقطة 41 بالمركز التاسع ، فيما تجمد رصيد نوروز عند النقطة الـ 38 بالترتيب الثالث عشر. ويبحث الشرطة عن التعويض في مباراته المقبلة أمام الصناعة المقررة اليوم في الجولة 30 من الدوري الممتاز الممتاز ، التي يحتضنها ملعب الصناعة بالعاصمة بغداد ، ويحاول فيها الوصيف إلى تحقيق الانتصار والعودة للصدارة في حال تعثر منافسه القوة الجوية.
ويأمل أحمد صلاح ، المدير الفني للشرطة، أن يستغل جاهزية لاعبيه الفنية والبدنية لتجاوز مستضيفه ، وحصد العلامة الكاملة بعد التعثر بالجولة الماضية أمام الكرخ (0-1).
تلك الهزيمة التي جعلت أنصار الفريق في حيرة بعد التفريط بـ 3 نقاط مهمة ، مع إقتراب البطولة من جولات الحسم .
ويعول صلاح على قدرات محترفيه عبد المجيد أبو بكر ومحمود المواس وفهد اليوسف.
بينما سيغيب عن موقعة الصناعة الثنائي المحترف الآخر الأردني أحسان الحداد ، لطلبه التواجد في عمان لفترة قصيرة ، والسنغالي إدريسا نيانج الذي تعرض للطرد في المواجهة الماضية.
ومع عودة الوئام بين المواس وصلاح بعد قطيعة قصيرة ، فإن الأخير سيعتمد بشكل كبير على المحترف السوري لصنع الفارق إلى جانب المهاجم آسو رستم.
وبالمقابل، فإن الصناعة يرفع شعار الفوز من أجل تحسين موقعه والهروب من مراكز الخطر ، إذ يحتل الترتيب الـ 19 ( قبل الأخير)، ويتطلع مدربه قصي منير إلى مباغتة ضيفه بطريقة تكتيكية متوازنة ، يحاول من خلالها خطف نقاط اللقاء رغم صعوبة المهمة.
القوة الجوية و نفط الوسط
ويزداد الصراع على الصدارة في اللقاء الثاني، الذي سيجمع القوة الجوية المتصدر مع ضيفه نفط الوسط في مباراة ذات أهمية كبيرة للصقور بمحاولة كسب الأنتصار والبقاء في زعامة الترتيب.
ويسعى مدربه مؤمن سليمان لمواصلة العروض القوية بالجولات الماضية ، وكسب العلامة الكاملة مجدداً بعد التفوق المستحق على النفط (2-0).
ويعتمد سليمان على القدرات التهديفية العالية لمهاجمه مهند عبد الرحيم ، الذي تمكن بهدفه الأخير بشباك النفط من الوصول لصدارة الهدافين.
ويتواجد في المنتصف كل من محمد علي عبود، أشرف عبد الكاظم ، محمد قاسم ، حسين جبار.
فيما لم تتضح بعد صورة جاهزية صانع الألعاب كرار نبيل بالمشاركة في اللقاء ، بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخراً.
وفي الجهة المقابلة ، يتطلع الضيوف إلى إيقاف زحف الصقور وعرقلة مهمته في التشبث بالصدارة.
ويمتلك العندليب فرصة لتحقيق الانتصار والتقدم نحو المراكز الدافئة في سلم الترتيب ، إذ يحتل حاليا الموقع الـ 15 برصيد 33 نقطة، فيما يأتي القوة الجوية أولاً بـ 59 بفارق نقطة وحيدة عن الشرطة الوصيف.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير