رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الأمن والدفاع النيابية تناقش مع محافظ النجف الملف الأمني


المشاهدات 1131
تاريخ الإضافة 2023/03/21 - 8:41 PM
آخر تحديث 2024/04/20 - 4:23 PM

النجف/الزوراء:
ناقشت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الثلاثاء، مع محافظ النجف الملف الأمني في المحافظة.
وذكر بيان لمكتب المحافظ تلقته «الزوراء» أن «محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، استقبل في مكتبه، أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب جواد البولاني، النائب ياسر وتوت، النائب حسين العامري، النائب محمد الرميثي، بحضور قائد شرطة المحافظة، ومعاون المحافظ للشؤون الأمنية، ومدراء الأجهزة الأمنية» ،مبيناً أنه «جرى خلال اللقاء عقد اجتماع موسع لمناقشة الملف الأمني في المحافظة، كما حضر اللقاء النائب جواد الغزالي».
ورحب الوائلي بأعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية»، واصفاً «هذه الزيارة أنها محط اعتزاز وترحيب وتقدير كونها رسالة اهتمام ودعم للنجف الأشرف».
فيما أوجز الوائلي «بشرح للملف الأمني وأهم الإجراءات والمشاريع التي وجهتها إدارة المحافظة لدعم القطاع الأمني، من خلال تخصيصات قانون الدعم الطارئ»، مستعرضا لهم المشاريع التي تنفذ حالياً، ومنها مشروع كاميرات المراقبة الذي سيدخل الخدمة خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى العديد من مشاريع البنى التحتية».
وأوضح أنه «عند اكتمال تلك المشاريع سترتفع نسبة التكامل لقيادة الشرطة بنسبة لا تقل عن ٨٠٪، وهناك خطة مستقبلية لإنجاز الاحتياجات المتبقية».
بدوره، قدّم قائد الشرطة ومدراء الأجهزة الأمنية «شرحا مفصلا عن الملف الأمني وأهم الاحتياجات والمعوقات التي تواجه العمل، كما استعرض قائد الشرطة أهم النشاطات والإجراءات الأمنية المتخذة في مجال مكافحة الجريمة».
من جانبهم، أكد أعضاء لجنة الأمن والدفاع «دعمهم للملف الأمني في النجف بالتنسيق مع الجهات الأمنية وما يحتاجه من تعديل للتشريعات القانونية بما يتلاءم مع تقديم الدعم لهذا الملف المهم»، معربين عن «شكرهم للمحافظ على حفاوة الاستقبال».وشدد أعضاء لجنة الأمن والدفاع على «حرصهم ودعمهم لمحافظة النجف الأشرف بشكل عام والقطاع الأمني بشكل خاص».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير