رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
التلفزيون الروسي يبدأ البثّ في خيرسون التي تسيطر عليها موسكو جنوبيّ أوكرانيا


المشاهدات 1024
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 8:13 PM
آخر تحديث 2022/07/03 - 3:17 PM

باريس/ا.ف.ب:
أعلن الجيش الروسي تغيير خاصيات أبراج البث التلفزيوني في منطقة خيرسون بأكملها، لتصبح قنوات التلفزة الروسية متاحة «مجاناً» في هذه المنطقة الواقعة جنوبيّ أوكرانيا بعدما احتلّتها موسكو.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، بأنّ «خبراء وحدات بثّ القوات المسلحة الروسية غيّروا خاصيات آخر برج من بين سبعة أبراج في منطقة خيرسون، لتتمكن قنوات التلفزة الروسية من البثّ».
وأشارت إلى أنّ نحو مليون من سكان المنطقة بات بإمكانهم الآن مشاهدة القنوات الروسية الرئيسية «مجاناً»، ولا سيما تلك التابعة لشركة البث التلفزيوني والإذاعي لعموم روسيا الرسمية VGTRK التي تنقل دائماً سياسة الكرملين.
وسيطر الجيش الروسي منذ الأيام الأولى لغزوه أوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير/شباط على منطقة خيرسون الواقعة على حدود شبه جزيرة القرم. وتنتهج موسكو سياسة إضفاء الطابع الروسي على الأراضي التي باتت تحت سيطرتها في جنوب أوكرانيا، وقد بدأ استخدام العملة الروسية الروبل وتوزيع جوازات سفر روسية.
وأكد أحد المسؤولين الموالين لروسيا الجدد في خيرسون، كيريل ستريموسوف، الثلاثاء أن روسيا قد تضمّ هذه المنطقة «قبل نهاية العام». وقال، وفق ما نقلت عنه وكالة تاسّ الروسية الرسمية: «سنجري استفتاءً هذا العام. وبعد هذا الاستفتاء، سنتوجه إلى قادة الاتحاد الروسي كي يقبلوا انضمامنا إلى روسيا».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير