جريدة الزوراء العراقية

التلفزيون الروسي يبدأ البثّ في خيرسون التي تسيطر عليها موسكو جنوبيّ أوكرانيا


باريس/ا.ف.ب:
أعلن الجيش الروسي تغيير خاصيات أبراج البث التلفزيوني في منطقة خيرسون بأكملها، لتصبح قنوات التلفزة الروسية متاحة «مجاناً» في هذه المنطقة الواقعة جنوبيّ أوكرانيا بعدما احتلّتها موسكو.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، بأنّ «خبراء وحدات بثّ القوات المسلحة الروسية غيّروا خاصيات آخر برج من بين سبعة أبراج في منطقة خيرسون، لتتمكن قنوات التلفزة الروسية من البثّ».
وأشارت إلى أنّ نحو مليون من سكان المنطقة بات بإمكانهم الآن مشاهدة القنوات الروسية الرئيسية «مجاناً»، ولا سيما تلك التابعة لشركة البث التلفزيوني والإذاعي لعموم روسيا الرسمية VGTRK التي تنقل دائماً سياسة الكرملين.
وسيطر الجيش الروسي منذ الأيام الأولى لغزوه أوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير/شباط على منطقة خيرسون الواقعة على حدود شبه جزيرة القرم. وتنتهج موسكو سياسة إضفاء الطابع الروسي على الأراضي التي باتت تحت سيطرتها في جنوب أوكرانيا، وقد بدأ استخدام العملة الروسية الروبل وتوزيع جوازات سفر روسية.
وأكد أحد المسؤولين الموالين لروسيا الجدد في خيرسون، كيريل ستريموسوف، الثلاثاء أن روسيا قد تضمّ هذه المنطقة «قبل نهاية العام». وقال، وفق ما نقلت عنه وكالة تاسّ الروسية الرسمية: «سنجري استفتاءً هذا العام. وبعد هذا الاستفتاء، سنتوجه إلى قادة الاتحاد الروسي كي يقبلوا انضمامنا إلى روسيا».
 


المشاهدات 1058
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 8:13 PM
آخر تحديث 2022/08/14 - 6:54 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com