رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
كتل تشكك بنزاهة الانتخابات وتطالب بعَـدٍّ وفرز يدوي لجميع المحطات ..الكتلة الصدرية لـ"الزوراء": استحقاقنا الانتخابي أكثر من 85 مقعدا وسنمضي في تشكيل الحكومة


المشاهدات 1069
تاريخ الإضافة 2021/10/16 - 11:56 PM
آخر تحديث 2021/11/30 - 2:51 PM

الزوراء/ حسين فالح:
أكدت الكتلة الصدرية أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مؤكدة مضيها في تشكيل الحكومة، وفيما ابدت كتل خاسرة في الانتخابات رفضها لنتائج الانتخابات، مشككة بنزاهتها، طالبت بإجراء العد والفرز اليدوي في جميع المحطات الانتخابية.
وقال عضو الكتلة الصدرية، النائب السابق بدر الزيادي، في حديث لـ”الزوراء”: نحن غير راضين على نتائج الانتخابات لأن التيار الصدري يستحق اكثر من 85 مقعداً، لكننا لا نشكك بالمفوضية لأنها عملت بجد على انجاح هذه الانتخابات، بالاضافة الى ان الانتخابات كانت تحت اشراف اممي ودولي، غير أن الخاسرين يبررونها بحجج عديدة.واضاف: ان التيار الصدري لن يتنازل عن أي صوت او مقعد، اما الذي لديه اعتراضات فيجب تقديمها عن طريق القوانين، والكتلة الصدرية ماضية في تشكيل الحكومة. لافتا الى: أن مفوضية للانتخابات ايضاً لا تستجيب لأي ضغوط او تهديدات.من جهته، قال عضو تحالف الفتح، فالح الخزعلي، لـ”الزوراء”: ان هناك إشكالات رافقت العملية الانتخابية، من خلال ضغوط مورست على المواطنين وعلى المراكز من جهات سياسية. وشدد على ضرورة اجراء عدٍّ وفرز يدوي لوجود مشاكل حقيقية بالنتائج التي ظهرت ببعض المراكز، مع العطل الذي رافق بعض المحطات الانتخابية. مؤكدا: انه من أجل إزالة الشكوك فنحن مع الرأي الذي يذهب باتجاه العد والفرز اليدوي. وفي وقت سابق، رأى تحالف عزم أن نتائج الانتخابات التي أعلنتها المفوضية “غير منطقية ولا يتقبلها العقل”، مشيراً إلى أنه طالب بإجراء العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات، والذي “سيفضي لنتائج غير متوقعة”.
وقال القيادي بتحالف عزم، رياض السامرائي: إنه “لو تعاد نتائج الدائرة الانتخابية كلها بالعد والفرز اليدوي، لخرجت نتائج مخيفة وغير متوقعة”، عاداً “النتائج التي خرجت بها المفوضية غير حقيقية”.وأوضح السامرائي أن “هنالك خطأ ما، نأمل ان تعرفه الدولة”. مردفاً أن “كل دائرة لديها جمهور ونعرف جمهورنا في المناطق التي رشح عنها تحالف عزم”. واضاف: “قدمنا طعونات بالمفوضية، وطالبنا بالعد والفرز اليدوي”.وكان رئيس الوزراء الأسبق رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، قد طالب، في وقت سابق، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحسم جميع الإشكالات التي شابت العملية الانتخابية واربكت الوضع العام، مؤكداً دعمه لجميع الدعوات الداعية الى التهدئة والتضامن.
وقال العبادي في بيان: “نطالب المفوضية بحسم الإشكالات التي أربكت الوضع العام، وندعم جميع دعوات التهدئة والتضامن”.وأكد أنّ “الأهم من الربح والخسارة الإنتخابية، هو السلم والوحدة الوطنية، وسلامة وصلاح النظام السياسي الممثل للشعب”. لافتاً الى أن “الاصطفافات السياسية، التي تهدد وحدة الشعب وسلامة النظام العام، مرفوضة”.وتابع: “إننا نعمل مع الجميع لتجاوز الأزمة، ونعتقد أنّ الدولة تسع الجميع، وأنّ بناء أو انهدام الدولة مسؤولية مشتركة”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير