رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
لخلق بيئة استثمارية جاذبة تعزز من الشراكة الاقتصادية ....العراق وقطر يوقعان المحضر الختامي للجنة العراقية القطرية بدورتها السابعة في بغداد


المشاهدات 1144
تاريخ الإضافة 2024/07/08 - 9:38 PM
آخر تحديث 2024/07/19 - 1:09 PM

بغداد/الزوراء:
وقع وزير التجارة اثير داود الغريري ووزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، المحضر الختامي للجنة العراقية القطرية بدورتها السابعة في العاصمة بغداد، بعد مضي أكثر من ست سنوات على انعقاد الدورة السابقة .
واكد الوزير الغريري في كلمة خلال التوقيع ، حرص العراق وقطر على تعزير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية .
واضاف :” ان الاستثمار بين البلدين يشكل محورا اساسيا للتعاون ، ونسعى جاهدين لخلق بيئة استثمارية جاذبة تعزز من الشراكة الاقتصادية وتحقيق المصالح المشتركة “، مبينا :” ان التوقيع على مشروع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين العراق وقطر يعد خطوة هامة نحو تعزيز الاستثمارات المتبادلة “ .
ودعا الغريري الجانب القطري ليكون ضيف شرف في دورة معرض بغداد الدولي القادمة مع دعوة الشركات ورجال الاعمال القطريين للاستثمار في العراق ، خصوصا في المشاريع المرتبطة بطريق التنمية حيث ان تلك الشراكات ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدين وتفتح افقا جديدة للتنمية الاقتصادية “.
من جانبه، اكد الوزير القطري الشيخ محمد بن حمد آل ثاني: “ ان الدورة السابعة للجنة المشتركة تعكس حرصنا المشترك لتعزيز التعاون بما يحقق المنافع المتبادلة ويحقق تطلعاتنا نحو التنمية “.
وشدد على اهمية تكثيف الجهود المشتركة في سبيل تحقيق الامكانات الكاملة للشراكة ، والتطلع الى تحقيق مزيد من العلاقات التجارية الثنائية وشراكات اقتصادية واعدة على مختلف الاصعدة ، واستكمال حماية التسجيل المتبادل وتعزيز التجارة البينية وتفعيل مجلس الاعمال القطري العراقي لما له من اهمية في الاستثمار والتجارة 


تابعنا على
تصميم وتطوير