رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الداخلية تعتقل ثلاثة مجرمين خطرين يعملون لصالح PKK


المشاهدات 1496
تاريخ الإضافة 2024/07/01 - 8:44 PM
آخر تحديث 2024/07/23 - 1:34 PM

بغداد/الزوراء:
أعلنت وزارة الداخلية عن القبض على ثلاثة مجرمين خطرين يعملون لصالح PKK المحظور، فيما بينت أن المجرمين تسببوا بحرائق وتفجيرات في أربيل وكركوك وكانوا يخططون لعمليات ببغداد.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي عقده بمشاركة مدير عام ديوان وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان هيمن ميراني، إن «التنسيق عالٍ جداً بين وزارتي الداخلية الاتحادية والإقليم»، مبينا أنه «في عام 2022 حصل حريق في كركوك وآخر في دهوك وثالث في أربيل وتبين أن المجرمين تابعون لـ PKK المحظور وجرائمهم صعب كشفها، حيث قاموا بصنع عجينة ووضعها بالأسواق  وهي لا تشتعل مباشرة وإنما بعد ساعات».
وأضاف أن «هؤلاء تسببوا باستهداف اقتصاد كامل لثلاث محافظات تقدر بملايين الدولارات»، منوهاً بأنه «بالتنسيق مع الإقليم تم التوصل الى خيوط الجريمة والمتهمين وبعملية نوعية تم إلقاء القبض عليهم».
وأشار الى أن «الجهة الداعمة للمجرمين هي الـ PKK المحظور، وغايتهم ضرب المصالح التجارية لإحدى الدول المجاورة لهم»، لافتا الى أن «حجم الخسائر التي تسببوا بها تقدر بـ 300 مليون دولار». وذكر أن «خطتهم كانت تتضمن استهداف مناطق وأسواق في كركوك والشركات التجارية وخط جيهان النفطي، فضلا عن محال تجارية وأسواق ببغداد وأماكن في أربيل ودهوك»، لافتا الى أنه «تم القبض عليهم بعملية نوعية وبأسلوب مخفي بالتعاون مع إقليم كردستان».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير