رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
لمى طاطور.. مذيعة عربية طردتها قناة إسرائيلية لمدحها مظهر رهينة


المشاهدات 1103
تاريخ الإضافة 2024/06/10 - 9:28 PM
آخر تحديث 2024/06/20 - 11:56 AM

لندن/متابعة الزوراء:
فصلت قناة 12 الإسرائيلية المذيعة والممثلة لمى طاطور بسبب منشور لها عبر حسابها في «إنستغرام» مدحت فيه مظهر الرهينة الإسرائيلية نوعا أرغماني الجيد، ما يدل على حسن تعامل المقاومة الفلسطينية معها في شهور أسرها.
ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية حرّرت فيها أربعة رهائن إسرائيليين في مخيم النصيرات السبت، مرتكبةً مجزرة راح ضحيتها 274 شهيداً و698 مصاباً ، بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف المخيم، بالتزامن مع توغل مفاجئ لآليات عسكرية شرقي وشمال غربي المخيم قبل تراجعها لاحقاً.
وبعد تحرير أرغماني، نشرت طاطور «ستوري» عبر حسابها في «إنستغرام» تضمّن فيديو للرهينة مع تعليق بالعربية: «هاي شكل واحدة مخطوفة صارلها 9 أشهر؟؟؟ حواجبها أرتب من حواجبي؟؟؟ بشرتها؟ شعرها أظافرها؟؟؟؟ ايش في؟؟ وعشان هاي لازم يموت ويتقطع أطفال ونساء وأبرياء؟؟؟؟». إذ بدا على ملامح الشابة فعلاً أنها بحالة وصحة جيدة في تذكير بتقارير سابقة وشهادات عن حسن معاملة المقاومة للرهائن الإسرائيليين، بالرغم من عدوان قوات الاحتلال على غزة. 
القناة تطرد لمى طاطور
وأعلنت إدارة قناة 12 الإسرائيلية إيقاف لمى طاطور في بيان جاء فيه: «ندين بشدة كلام الفنانة لمى طاطور على مواقع التواصل. وتقدم طاطور برنامجاً ثقافياً باللغة العربية صباح السبت إلى جانب إلياس عبود». وجاء البيان بعد ضجة في مواقع التواصل داخل فلسطين المحتلة استهجنت حديث طاطور عن الرهينة، وطالب المعلقون بطردها ومعاقبتها، فيما بات حساب لمى طاطور على «إنستغرام» في وضع «الخاص» ولم يعد بالإمكان الوصول إليه من الجمهور.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير