رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الصناعة توجه بالاستنفار لإكمال مصنع الصلب في البصرة .....الاقتصاد النيابية: توقف المصانع والمعامل سببه سوء الإدارة والتخطيط


المشاهدات 1116
تاريخ الإضافة 2024/06/09 - 9:09 PM
آخر تحديث 2024/06/19 - 7:54 PM

بغداد/ الزوراء:
عدّت لجنة الاقتصاد والتجارة النيابية ان توقف المصانع والمعامل سببه سوء الادارة والتخطيط، وفيما وجَّهَ وزير الصناعة والمعادن بالإستنفار التام لِكُلّ الجهود والإمكانات لإكمال مصنع الصُلب بِمُحافظة البصرة، ناقش عدد من الأمور الفنية المُتعلقة بعمليات النصب والتشغيل لِمكائن ومُعَدَّات المصنع.
 وقال نائب رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة النيابية ياسر الحسيني، في تصريح صحفي: ان “سوء الادارة ادت الى تدمير الصناعة العراقية، مبينا ان “اللجنة طالبت بتوفير كل ما تحتاجه الصناعة الوطنية من تسهيلات وتشريع للقوانين التي تنظم عمل القطاع الصناعي”.
وأوضح أن “مشكلة المصانع العراقية هي سوء إدارة الوزراء الذين تعاقبوا على وزارة الصناعة “.
وتابع أن “إعادة المصانع للعمل سيوفر فرصا كبيرة للعاطلين، ويخلق حالة من الانتعاش الكبير الذي يسهم في دعم اقتصاد البلاد “.
من جانب متصل، وجَّهَ وزير الصناعة والمعادن خالد بتّال النجم، بالإستنفار التام لِكُلّ الجهود والإمكانات لإكمال مصنع الصُلب وخدماته الهندسية في الشركة العامة للحديد والصُلب بِمُحافظة البصرة.
وقال بيان للوزارة إن “وزير الصناعة والمعادن خالد بتّال النجم، ترأس إجتماعا طارئ مع المسؤولين في الوزارة والمعنيين بِتنفيذ المشروع في الشركة العامة للحديد والصُلب وشركة ابن ماجد العامة وشركة يو بي هولدنك التركية، تمَّ خلاله الإطلاع على تطورات مراحل العمل ومُناقشة عدد من الأمور كالفنية المُتعلقة بعمليات النصب والتشغيل لِمكائن ومُعَدَّات المصنع”.
واكد وزير الصناعة “أهمية هذا المشروع الإستراتيجي الذي يُعتبر من المشاريع المُهمة للوزارة ويقع ضِمْنَ أولوياتها في تنفيذ البرنامج الحكومي وأحد أهم المشاريع الصناعية المُهمة التي وعدنا العراقيين بإحيائها وإعادة العمل والإنتاج فيها خِلال هذا العام”. مشددا على “ضرورة تكثيف الجهود وتسريع خطوات العمل لإنجاز المشروع قريباً”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير