رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
التربية: أسئلة الثالث المتوسط واضحة ومن المنهاج الدراسي ....التربية النيابية: عقوبات شديدة لأي تسريب في الأسئلة الوزارية


المشاهدات 1208
تاريخ الإضافة 2024/05/21 - 8:38 PM
آخر تحديث 2024/06/19 - 5:47 PM

بغداد/الزوراء:
أعلنت وزارة التربية مشاركة أكثر من 900 ألف طالب بعموم العراق في امتحانات الثالث المتوسط.
وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح صحفي إنه «بمشاركة أكثر من 900 ألف طالب بعموم العراق موزعين على أكثر من 5400 مركز امتحاني، انطلقت الامتحانات النهائية لمرحلة الثالث المتوسط».
وأوضح: «تمت تهيئة القاعات والأجواء الملائمة للطلبة»، مؤكداً أن «وزير التربية أجرى زيارات ميدانية ووجه المدراء العامين بضرورة تأمين وتوفير جميع المستلزمات للطلبة لأداء الامتحانات والتركيز على المراكز الامتحانية البعيدة وتأمين احتياجها».
وأضاف أن «العملية الامتحانية تسير بشكل ممتاز، واليوم الأول مر بشكل سلسل على جميع المستويات»، منوهاً بأن «الأسئلة واضحة من المنهاج وهناك ارتياح من قبل أولياء الأمور والهيئات التعليمية بشكل عام».
وتابع أن «جميع المؤشرات، أكدت نجاح الخطط والأفكار التي وضعت من قبل الوزارة بشأن الامتحانات».
شددت لجنة التربية النيابية، على سرية الأسئلة الوزارية للمراحل المنتهية الثالث المتوسط التي انطلقت امس الثلاثاء والسادس الاعدادي.
وقال عضو اللجنة سالم العنبكي في تصريح صحفي «تحديد اسئلة الامتحانات الوزارية مسؤولية تقع على عاتق وزارة التربية وبالتحديد مديرية الامتحانات العامة».
وأضاف «المطلوب الآن من هذه الجهة المحاسبة والمحافظة على سرية الاسئلة وان تكون على قدر كبير من السرية، وان لايكون هنالك تهاون وعدم السماح بالامر».
ولفت العنبكي الى انه «ستكون هناك عقوبات شديدة على كل من يخل بهذا الأمر وينتهك سرية الأسئلة الامتحانية».
يشار الى ان الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط انطلقت ، وأجرى وزير التربية ابراهيم الجبوري جولة في مراكز امتحانية في بغداد وطمأن 900 ألف طالب وطالبة يشاركون في هذه الامتحانات بعموم العراق عدا اقليم كردستان ان «جهودهم محفوظة ولا يمكن المساس بها» داعيا إياهم «للجد والاجتهاد لتحقيق أعلى المعدلات».
فيما وجه وزير التربية مديري ومراقبي القاعات بالتعامل الحسن وعدم التحدث داخل المراكز تجنبا لتشتيت انتباه الممتحنين.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير