رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
نجم الزوراء حسن عبد الكريم أبرز الغائبين ...مدرب منتخبنا الوطني كاساس يختار 26 لاعباً لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام


المشاهدات 1224
تاريخ الإضافة 2024/05/21 - 8:33 PM
آخر تحديث 2024/06/19 - 11:19 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلن مدربُ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس قائمة اللاعبين النهائية  المستدعاة تحضيراً لمواجهتي إندونيسيا و فيتنام ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 و كأس العالم 2026 .
وتألفت القائمة من 26 لاعباً هم كل من : 
جلال حسن ، حسين حسن، علي كاظم ، كميل سعد ، ريبين سولاقا، اكام هاشم ، فرانس بطرس ، زيد تحسين ، مناف يونس ، أحمد يحيى ، أحمد مكنزي ، حسين علي ، مصطفى سعدون ، أمير العماري ، أسامة رشيد ، صفاء هادي ، محمد الطائي ، علي جاسم ، ماركو فرج ، بشار رسن ، لؤي العاني ، زيدان إقبال ، إبراهيم بايش ، يوسف الأمين ، أيمن حسين ، مهند علي.
من جهته وجه المدرب سعد حافظ، رسالة عتب إلى مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، لعدم استدعائه نجم الزوراء حسن عبد الكريم في القائمة الرسمية للتصفيات الآسيوية المزدوجة.
ويستعد المنتخب العراقي لخوض آخر مباراتين في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بمواجهة إندونيسيا وفيتنام يومي 6 و11 حزيران المقبل.
وقال حافظ إن “قائمة كاساس للمنتخب العراقي نعتبرها جيدة كونها تميل إلى الاستقرار من خلال استدعاء لاعبين يتواجدون في المنتخب العراقي منذ أكثر من سنة، فضلاً عن ذلك فإن المدرب قام بإضافة لاعبين جدد من الأعمار الصغيرة مثل لاعبي المنتخب الأولمبي”.
وأضاف أن “إضافة اللاعبين محمد الطائي وماركو فرج أكثر ما أسعدني في قائمة المدرب خيسوس كاساس، هذا الاستدعاء قرار مهم من كاساس ونتوسم خيراً منهم ليظهروا جودة اللاعب المحترف بقميص المنتخب العراقي، نظراً للمؤهلات التي يمتلكونها ومقاطع الفيديو التي تظهر أهميتهم كلاعبين”.
وتابع أن “استدعاء الحارسين حسين حسن من الكرخ وعلي كاظم من زاخو، استحقاق لهما عطفاً على ما يقدمانه من مجهودات كبيرة ومستويات طيبة وهما مستقبل حراسة المرمى في العراق بالإضافة طبعاً إلى حارس نفط البصرة كميل سعدي”.
وأكمل أن “استدعاء مدافع أربيل والمنتخب الأولمبي العراقي أحمد مكنزي بمثابة مكافأة للاعب عطفاً على يقدمه من أداء مميز مع فريقه ومنتخبه، أعتقد أن الخامات الشابة ستظهر جودتها وإمكانياتها في المستقبل القريب”.
وعن أبرز الغيابات التي شهدتها قائمة كاساس، أكد حافظ أن “غياب نجم الزوراء حسن عبد الكريم كان مفاجئاً بالنسبة لي، هذا اللاعب يقدم أفضل المستويات في الوقت الحالي وتأثيره يوازي تأثير لاعب القوة الجوية علي جاسم”.
وأضاف أن “عدم استدعاء حسن عبد الكريم إلى المنتخب العراقي قد يتسبب بقتل موهبته وسيعيدنا إلى ما قبل كأس آسيا، أتوقع أن غيابه عن القائمة سينعكس سلباً على مستواه ويجب أن يتم انصافه باستدعائه لصفوف الفريق العراقي”.
وحدد الاتحاد العراقي لكرة القدم مطلع الشهر المقبل موعدا لمغادرة المنتخب العراقي الى جاكارتا لملاقاة نظيره الاندونيسي.
وقال فراس بحر العلوم عضو اتحاد الكرة؛ ان “الاتحاد اجتمع مع كاساس واتفق على مغادرة المنتخب العراقي بغداد متوجهاً إلى جاكارتا يوم 2 حزيران المقبل لملاقاة نظيره الاندونيسي يوم 6 من الشهر ذاته ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026”.
وأكد أن “المنتخب سيتوجه الى اندونيسيا دون تجمع او خوض اي مواجهة ودية قبل لقاء منتخب إندونيسيا وذلك حرصاً منا لعدم إيقاف دوري نجوم العراق وتأخره وكذلك ولضيق الوقت المتاح”.
وبين ان “المنتخب يبدأ تدريباته في اندونيسيا لثلاثة أيام قبل اللقاء المرتقب بين المنتخبين يوم 6 حزيران المقبل”.
وكان المنتخب العراقي قد فاز في مباراته الاولى على اندونيسيا بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع المنتخبين في البصرة.
ووقع المنتخب العراقي في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في المجموعة السادسة بجانب كل من إندونيسيا والفلبين وفيتنام.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير