رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
للمقبلات على الزواج.. طرق تزيد من حب أهل زوجك وتعلقهم بك


المشاهدات 1201
تاريخ الإضافة 2024/05/15 - 9:01 PM
آخر تحديث 2024/06/23 - 2:56 PM

تخشى كل فتاة مقبلة على الزواج، من كراهية أهل زوجها وعدم تقبلهم لها في حياتهم، نظرا لاختلاف العادات أو الثقافات أو السلوكيات، وتتمنى أن تحظى بحب الجميع وتكون بمثابة زوجة الابن الغالية، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم الطرق التي تزيد من تعلق أهل زوجك بكي وزيادة حبهم:
يمكن أن تكون مشاركة عادات وتقاليد عائلتك مع أهل زوجك طريقة رائعة لبناء تواصل معهم، لذلك احرصي على بذل الجهد في التعرف على تقاليدهم وطقوسهم، فهي تصور جهدك واستعدادك لفهمها والتعرف عليها.
أشياء صغيرة مثل الانفتاح على تجربة الأطعمة الجديدة، والانخراط بنشاط وحماس في أنشطة خارج منطقة الراحة الخاصة بك، ومحاولة التكيف في المواقف غير المألوفة، يمكن أن تكون مفيدة لتصوير نفسك بشكل رشيق وفعال لإثارة إعجاب أهل زوجك.
إذا لم يقم أهل زوجك معك، فإن البقاء على اتصال معهم يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتقوية روابطك واتصالاتك، و من الطرق البسيطة للتواصل المنتظم التي يمكنك استخدامها هي المكالمات الهاتفية ومحادثات الفيديو وحتى جدولة الزيارات والاجتماعات.
يمكن أن يكون احترام آراء وقيم ووجهات نظر أهل زوجك مفيدًا في إنشاء علاقة جيدة معهم، حتى لو كنت لا تتفقي دائمًا مع وجهات نظرهم، استمعي إليهم بهدوء ثم اشرحي وجهة نظرك بشكل صحيح وأدب بدلاً من الجدال.
إن إظهار المودة تجاه أهل زوجك من خلال عرض المساعدة عليهم في مهمة صغيرة، ومنحهم القليل من العناق، وتقديرهم بقول أشياء بسيطة مثل “شكرًا لك” و”أنا ممتن لك” يمكن أن يكون وسيلة فعالة تواصل معهم.
يمكن أن تساعد مشاركة الحكايات الصغيرة والقصص أو التجارب الشخصية، أهل زوجك في التعرف عليك بشكل أفضل والتواصل معك على مستوى أعمق، مما يؤدي إلى تعزيز روابطك معهم.
إن تذكر التفاصيل الصغيرة من المحادثات السابقة، مثل إنجازاتهم وطعامهم المفضل والهوايات والأنشطة التي يستمتعون بممارستها يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في علاقتك مع أهل زوجك، ويظهر أنك تقدري وتتذكري ما يشاركونه معك.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير