رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الغموض يغلف موقف جريزمان قبل موقعة الليلة في سان ماميس


المشاهدات 1084
تاريخ الإضافة 2024/02/28 - 8:54 PM
آخر تحديث 2024/04/14 - 1:33 PM

اقليم الباسك / متابعة الزوراء:
لا يزال الغموض يغلف موقف أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، من المشاركة في مباراة أتلتيك بيلباو، اليوم الخميس في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.
بعد أسبوع من إصابته بالتواء في الكاحل من الدرجة المتوسطة في نهاية مباراة الذهاب في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي ضد إنتر ميلان، مما جعله يغيب عن مباراة ألميريا، لا تزال جاهزية الفرنسي محل شك كبير لمباراة اليوم الخميس، في ظل حاجته لإسبوعين من أجل التعافي.
واليوم الخميس، سيكون قد مضى 9 أيام منذ أن أصيب جريزمان في الكاحل في سان سيرو. وأعلن دييجو سيميوني يوم الجمعة الماضي أنه لن يسرع في عودته إلى المنافسة حتى يتعافى.وقال: «لن نجبره على أي شيء على الإطلاق. عندما يكون بخير سيعود. نحتاج إلى أفضل جريزمان».
ويعد جريزمان أفضل هداف في تاريخ أتلتيكو مدريد، برصيد 175 هدفًا، ولكنه لم يسجل أي أهداف في آخر 8 مباريات رسمية للفريق، وهو لغز قبل يومين من المباراة، بالنظر إلى التأثير الذي يلعبه في خطة الفريق المدريدي، حيث يعد لاعبًا محوريًا لسيميوني، ولا يخرج من التشكيل الأساسي إلا للراحة.
وسجل جريزمان 18 هدفا في 36 مباراة هذا الموسم، 34 منها كأساسي، وفاز أتلتيكو 5-0 على لاس بالماس وتعادل 2-2 مع ألميريا في المباراتين اللتين لم يكن فيهما اللاعب الفرنسي متاحا هذا الموسم.وغاب جريزمان عن اللعب - بسبب الراحة أو لقرار فني أو للإصابة أو الإيقاف - في 34 مباراة على مدار 8 مواسم في حقبتين مختلفتين مع الروخيبلانكوس.
ومن بين الأربعة المصابين الحاليين في أتلتيكو، يعد جريزمان هو الوحيد الذي لم يتم استبعاده من مباراة اليوم الخميس.
بينما تم استبعاد خوسيه ماريا خيمينيز، الذي غاب عن المباراة الثانية على التوالي بسبب إصابة عضلية في الفخذ؛ وتوماس ليمار، الذي سيغيب عن المباراة الخامسة والثلاثين على التوالي بسبب تمزق وتر أكيليس الذي تعرض له في 16 سبتمبر/أيلول 2023؛ وسيزار أزبيليكويتا، الذي غاب عن المباراة الحادية عشرة منذ إصابته بتمزق الغضروف المفصلي في 18 يناير/كانون ثان ضد ريال مدريد في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.
وجرب سيميوني اللعب من دون المهاجم الفرنسي، مع اختيار أنخيل كوريا ليكون بديله في هجوم الروخيبلانكوس، وذلك حسبما ظهر في تدريبات المدرب الأرجنتيني.
وسيعود ألفارو موراتا، هداف أتلتيكو برصيد 19 هدفاً، إلى التشكيل الأساسي في خط الهجوم بعد إراحته في مباراتي إنتر ميلان وألميريا، مما سيعيد ممفيس ديباي إلى مقاعد البدلاء مرة أخرى، في ظل المنافسة على مركز المهاجم الصريح في خطة دييجو سيميوني.
يشار إلى أن مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو قد انتهت بفوز بيلباو .(1-0) 


تابعنا على
تصميم وتطوير