رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الدوري الأوروبي .....فينورد يُريد مفاجأة روما ومهمة سهلة لميلان ولقاء مرتقب بين فرايبورغ ولانس


المشاهدات 1191
تاريخ الإضافة 2024/02/21 - 9:31 PM
آخر تحديث 2024/04/11 - 5:52 PM

وكالة الأنباء الألمانية / متابعة الزوراء
تقام اليوم الخميس، مباريات الإياب بدور خروج المغلوب في بطولة الدوري الأوروبي، حيث يواصل 16 فريقا مساعي العبور لثمن نهائي البطولة.
وستكون أبرز مباريات هذا الدور المواجهة بين روما الإيطالي وضيفه فينورد الهولندي، على ملعب الأولمبيكو.
وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في هولندا بالتعادل 1/1، والفرصة متاحة أمام الفريقين للتأهل إلى دور الـ16.
وتحسن أداء روما كثيراً منذ تولي دانيلي دي روسي تدريب الفريق خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، حيث بدأ دي روسي مبارياته مع الفريق بالفوز في ثلاث مباريات قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان 2 / 4.
وهذه هي الخسارة الوحيدة التي تلقاها روما منذ تولي دي روسي المهمة، فبعد التعادل المقنع أمام فينورد في الدوري الأوروبي، تمكن الفريق من الفوز على فروسينوني بثلاثية نظيفة.
وتحت قيادة دي روسي، قفز روما للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي متفوقا على العديد من الفرق القوية، ولكن الفريق لا يزال متخلفاً بفارق 4 نقاط عن المراكز الأربعة الأولى.
وسوف تعطي نتائج روما الأخيرة أمام فينورد دفعة معنوية كبيرة قبل خوض مباراة الإياب، خاصة وقد التقى الفريقان الموسم الماضي في دور الثمانية، وفاز وقتها فينورد على ملعبه بهدف نظيف قبل أن يفوز روما في مباراة الإياب 4 / 1، ليواصل مشواره في البطولة حتى وصل للمباراة النهائية.
وكان فينورد أيضاً هو منافس روما في المباراة النهائية بالنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022، ووقتها تمكن الفريق الإيطالي من حصد أول ألقابه الأوروبية.
وحتى الآن، خاض فينورد، بقيادة مدربه أرني سلوت، 29 مباراة خارج أرضه هذا الموسم في كافة المسابقات، واستطاع أن يسجل أهدافاً بها جميعاً، باستثناء واحدة، أمام لاتسيو في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
في سياق آخر يتطلع ميلان إلى تأكيد تفوقه على رين الفرنسي، عندما يلتقي الفريقان في مباراة الإياب على ملعب روازون بارك.
وتمكن ميلان من الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الـ16، حيث يكفيه اللعب على التعادل أو الخسارة حتى هدفين نظيفين، فيما سيكون رين بحاجة لمعجزة كروية للعبور، فهو مطالب بتسجيل أربعة أهداف للعبور للدور التالي.
وسيكون فرايبورج الألماني على موعد لخوض مباراة صعبة أمام لانس الفرنسي، خاصة وقد انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، مما يعني أن الفائز بهذه المباراة سيعبر لدور الـ16.
وفي بقية المباريات، يلتقي تولوز الفرنسي مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، وكاراباج الأذربيجاني مع ضيفه سبورتنج براجا النمساوي، ومارسيليا الفرنسي مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، وسبارتا براج التشيكي مع ضيفه جالطة سراي التركي، وسبورتنج لشبونة مع ضيفه يانج بويز السويسري.


تابعنا على
تصميم وتطوير