رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
نقابة الصحفيين التونسيين تشارك بحملة الضغط على «الجنائية الدولية»


المشاهدات 1174
تاريخ الإضافة 2024/02/21 - 9:29 PM
آخر تحديث 2024/04/10 - 10:15 PM

 تونس/متابعة الزوراء:
دعت نقابة الصحفيين في تونس، الثلاثاء، الصحفيين التونسيين إلى المشاركة في حملة جمع تواقيع للضغط من أجل تحريك القضيّة، التي رفعتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدوليّ للصحفيين والمركز الدوليّ للعدالة للفلسطينيين، أمام المحكمة الجنائيّة الدولية في إبريل/ نيسان 2022، لمحاسبة دولة الاحتلال على جرائم الاستهداف المتعمّد للصحفيين والمرافق الإعلاميّة في غزة وكامل الأراضي الفلسطينية.
وندّدت النقابة في بيان بـ»حرب إبادة لم يعرف لها التاريخ الحديث مثيلاً في ظل دعم غربي وأميركي مفتوح لآلة القتل الصهيوني العمياء»، و»بتواطؤ كثير من أنظمة العمالة والتطبيع العربية». وعبّرت عن أسفها للثمن الباهظ الذي دفعه الصحفيون الفلسطينيون خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إذ وصل عدد الشهداء إلى 130 صحفياً، أي أكثر من 10% من صحفيين القطاع، إضافة إلى عشرات الأسرى والجرحى.
وحيت النقابة «المقاومة الفلسطينية الباسلة التي فرضت بوحدتها وشجاعتها موازين قوى جديدة على أنقاض منطق الاستسلام والانهزامية، وساهمت في عزل الكيان الصهيوني شعبيا ومؤسساتيا في أغلب بلدان العالم»، ونوّهت بحركة التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني، التي «أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية كقضية العالم الإنسانية وفضحت الصراع بشكل مفتوح وحاد بين القيم الكونية والوحشية».
وثمّنت النقابة «مراجعة عشرات وسائل الإعلام الدولية لطريقة التعاطي الصحفي مع الحرب الصهيونية على الشعب الفلسطيني» و»التراجع عن الانحياز الأعمى لوجهة النظر الصهيونية واعتماد التضليل والخداع ونشر الكراهية والقتل والتحريض ضد الشعب الفلسطيني، لفائدة مقاربة مهنية نسبيا تعتمد الدقة والموضوعية وتحري الحقيقة وعرض الآراء والمواقف بشكل متوازن».
ومنذ بدء الحرب العدوانية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأوّل الماضي، نظمت نقابة الصحفيين التونسيين العديد من الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، وضغطت على مؤسسات وجمعيات دولية للصحفيين من أجل إدانة الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير