رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
دوري أبطال أوروبا ....مهمة صعبة لكوبنهاغن أمام حامل اللقب وريال مدريد بضيافة لايبتسيش


المشاهدات 1061
تاريخ الإضافة 2024/02/12 - 11:32 PM
آخر تحديث 2024/02/23 - 9:56 PM

كوبنهاغن / متابعة الزوراء
يواصل مانشستر سيتي الانجليزي رحلة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفاً فريق العاصمة كوبنهاغن الدنماركي في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويسعى مانشستر سيتي لكسر عقدة الفوز أمام هذا الفريق العنيد، حيث سبق لحامل اللقب أن خاض مباراتين، الأولى كانت عام 2009 لحساب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2)، والمرة الثانية كان اللقاء في الموسم الماضي لصالح مسابقة دوري الأبطال وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، لكن مانشستر سيتي خاض اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الشاب سيرجيو غوميز في الدقيقة 30.الأمور الآن مختلفة وسيدخل مانشستر سيتي بهيبة الفريق البطل، في المقابل يسعى كوبنهاغن لتحقيق أول انتصار في تاريخه على مانشستر سيتي بعد (4) مواجهات سابقة، كان الفوز للفريق الانجليزي مرتين وحصل التعادل مرتين.وسيتولى الإسباني خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز التحكيم في مواجهة كوبنهاجن ومانشستر سيتي، ويتولى خوان مارتينيز مونويرا تقنية (فار)، وسيكون جييرمو كوادرا فرنانديز مساعداً له.وسيكمل الطاقم التحكيمي كل من راؤول كابانييرو وإنييجو برييتو على الجانبين وسيسار سوتو جرادو كحكم رابع.
ويستقبل لايبزيج الألماني نظيره ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء على ملعب ريد بول أرينا.
ويبحث ريال مدريد عن استعادة لقبه المفضل والذي يحمل رقمه القياسي كأكثر من توج به برصيد 14 مرة، ويسعى لايبزيج لإجهاض ذلك الحلم عبر مواهبه الشابة.
وعانى ريال مدريد كثيرًا في حقبة بيب جوارديولا عندما كان مدربًا لبرشلونة، من هيمنة العملاق الكتالوني على الألقاب بل والإقصاء أمام البارسا بالذات في نصف نهائي موسم (2010- 2011).
ويأمل لايبزيج إعادة تلك الذكريات عبر لاعب من خريج لا ماسيا بالذات، ويحمل اسم نفس أسطورة ومدرب البارسا الحالي تشافي، وهو الهولندي تشافي سيمونز.
والتقى الفريقان مرتين في السابق وكان اللقاءين في الموسم الماضي، فاز الريال في مدريد (2-0) وخسر في ألمانيا (2-3).
بالتالي فان الريال يسعى اليوم على أقل تقدير الخروج متعادلاً، على أمل حسم التأهل في سانتياغو برنابيو، بينما يسعى لايبتسيش لتكرار التفوق في ملعبه، من أجل السفر بثقة أكبر الى مدريد.
تشهد قائمة ريال مدريد، العديد من الغيابات، مثل تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو وديفيد ألابا وأنطونيو روديجر وجود بيلينجهام.
بينما استدعى أنشيلوتي، العديد من اللاعبين الشباب لإتمام القائمة، مثل كاريو وجاكوب رامون ونيكو باز وماريو مارتن.
ويدير الحكم البوسني عرفان بيليتو مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين لايبزيج وريال مدريد.
ويكتمل طاقم التحكيم في مباراة لايبزيج والريال على ملعب ريد بول أرينا بالهولندي بول فان بوكيل ليتولى مسؤولية تقنية التحكيم عبر الفيديو، إلى جانب مواطنه دينيس هيجلر مساعدا، والبوسنيين سيناد إيبريسيمبيجوفيتش ودافور بيلجو على الجناحين، بالإضافة إلى ميلوش جيجوفيتش بصفته الحكم الرابع، حسبما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
 


تابعنا على
تصميم وتطوير