رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أكدت افتتاح مستشفى الشعب نهاية 2024....الصحة تؤكد أهمية تطبيق إستراتيجية مكافحة الفساد في العراق


المشاهدات 1534
تاريخ الإضافة 2024/02/10 - 8:39 PM
آخر تحديث 2024/04/16 - 3:55 AM

بغداد/الزوراء:
أكد وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي على أهمية إنجاز تقارير ديوان الرقابة المالية وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد.  
وذكر بيان لوزارة الصحة، تلقته «الزوراء» أن «وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعا موسعا في مقر الوزارة بحضور عدد من المديرين العامين في مقر الوزارة والدوائر الصحية ومدراء التدقيق في الدوائر لمناقشة، انجاز تقارير ديوان الرقابة المالية وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد».
وأضاف أن «وزير الصحة اطلع على نسب انجاز الإجابات الخاصة بتقارير ديوان الرقابة المالية». 
وأكد وزير الصحة، خلال الاجتماع على «أهمية انجاز التقارير بشكل دقيق والعمل المشترك ضمن البرنامج الحكومي وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد».
وأشار إلى أن «وزارة الصحة تعمل وفق برنامج حكومي يؤكد على مكافحة الفساد والشفافية بالعمل»، مشيدا «بجهود اقسام التدقيق في الدوائر الصحية».
 وبشأن اخر، أكد وزير الصحة صالح الحسناوي أن مشروع مستشفى الشعب يسير بخارطة طريق واضحة بعد زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى موقع العمل، فيما أشار إلى أن المستشفى سيكون جاهزاً لاستقبال المرضى نهاية 2024.
وقال الحسناوي، في تصريح صحفي إن «البرنامج الحكومي، يتضمن إتمام مشاريع المستشفيات التابعة للخطة الاستثمارية لوزارة الصحة أو تنمية الأقاليم، سواء في بغداد أو المحافظات».
وأضاف أن «مستشفى الشعب يحتوي على 250 سريراً بجانب الإضافات المتعلقة بالعناية المركزية والردهات القلبية والطوارئ»، مؤكداً أن «نسبة إنجاز المستشفى ممتازة جداً، ومن المؤمل اكتماله خلال العام الحالي ويكون جاهزاً لاستقبال المرضى في نهاية 2024».
ولفت إلى أن «شركة العلمين المنفذة للمشروع جهودها مميزة وعملها حثيث لإكمال المستشفى، إضافة إلى العاملين في دائرة المشاريع ومحافظة بغداد، والذين يعملون كفريق واحد لإنجاز المشروع».
وتابع أن «شركة راية العلمين وضعت خطة بالتعاون مع محافظة بغداد ووزارة الصحة، وبدأ العمل بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يسير بشكل جيد وخارطة واضحة».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير