رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
نصائح لاختيار حجر ماس مناسب لشكل وحجم يديكِ


المشاهدات 1112
تاريخ الإضافة 2023/11/20 - 8:19 PM
آخر تحديث 2024/05/01 - 1:48 AM

شراء خاتم الخطوبة أكبر من مجرد الدخول إلى متجر وشراء خاتم بشكل عشوائي، فتصميم الخاتم يحتاج إلى بحث وتأني، كما أن اختيار حجر الماس أيضاً يحتاج إلى بحث وتأني لتحصلي على خاتم يناسب شكل وحجم يديكِ ليكون الشكل النهائي مثالياً.
وسواء كنتِ ستختارين حجر ماس كلاسيكي أو عصري أو غيرها، يجب أن تعلمي أن أشكال أحجار الماس يختلف شكلها حسب شكل وحجم اليدين والأصابع، لذا فإن معرفة المناسب لشكل وحجم يديكِ سوف يساعدك كثيراً في عملية اختيار وشراء حجر الماس لخاتم خطوبتك.
تابعي القراءة لتتعرفي على كيفية اختيار حجر الماس حسب شكل وحجم اليدين.
1- اليد الصغيرة
يُفضل عدم اختيار حجر ماس يطغى على حجم اليد الصغيرة، لذا فالأفضل اختيار حجر ماس متناسق وغير طويل، مثل الأحجار الدائرية ذات الأحجام الصغيرة.
2- اليد الكبيرة
اليد الكبيرة لا تقيد باختيارات، حيث يمكن اختيار حجر ماس كبير ليملأ حجم اليد، وإذا كانت الميزانية لا تسمح فيمكن اختيار تصميم خاتم بإطار أو إطار مزدوج حول حجر الماس ليمنحه حجماً أكبر ليناسب حجم اليد.
3- الأصابع الطويلة
إذا كانت أصابعك طويلة فأنتِ محظوظة، إذ تناسب معظم أشكال الماس الأصابع الطويلة.
4- الأصابع القصيرة
الأصابع القصيرة تحتاج إلى حجر ماس متناظر الأبعاد، مثل الحجر المستدير أو المربع. تجنبي اختيار الأحجار ذات الأشكال الطويلة.
5- الأصابع الممتلئة
حجر الماس ذو الشكل البيضاوي مثالي مع الأصابع الممتلئة لتبدو أنحف، كما يمكنكِ اختيار خاتم بثلاثة أحجار يكون أكبرها الحجر الأوسط لتحصلي على نفس التأثير.
6- الأصابع النحيفة
الأصابع النحيفة تحتاج إلى حجر ماس بيضاوي أو ممتد حتى يكون شكلها مثالي ورقيق.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير