رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
ضمن كأس العالم للشباب 2023 ......الأرجنتين تبلغ ثمن النهائي والإكوادور تنعش آمالها


المشاهدات 1072
تاريخ الإضافة 2023/05/24 - 8:15 PM
آخر تحديث 2024/04/27 - 7:33 AM

بوينس آيرس / متابعة الزوراء:
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في الأرجنتين، بعدما تغلب على منتخب جواتيمالا 3-0 (فجر أمس الأربعاء) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.
وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول من مباراته أمام جواتيمالا متقدما بهدف سجله أليخو فيليز في الدقيقة 17.
وفي الشوط الثاني، أضاف لوكا روميرو وماكسيمو بيروني الهدفين الثاني والثالث للأرجنتين في الدقيقتين 65 و90.
وأنهى كل من الفريقين المباراة بـ10 لاعبين، حيث طرد كارلوس سانتوس من صفوف جواتيمالا في الدقيقة 58 كما طرد الأرجنتيني توماس أفيليس في الدقيقة 82.
وارتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني بذلك إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره النيوزيلندي الذي يلتقيه في الجولة الثالثة الأخيرة.
بينما ظل منتخب جواتيمالا دون رصيد في المركز الرابع الأخير، وسيلتقي في الجولة الثالثة منتخب أوزبكستان صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.
وتعادل منتخب نيوزيلندا مع أوزبكستان 2/2 خلال المباراة، التي جمعتهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب في الأرجنتين.
وتقدم بين والاس بهدف لنيوزيلندا في الدقيقة 23، ثم أضاف جاي هيردمان الهدف الثاني في الدقيقة 41، ورد عباسبيك فايزوليف بهدف لمنتخب أوزبكستان في الدقيقة 51، قبل أن يسجل شيرزود إيسانوف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ورفع منتخب نيوزيلندا رصيده إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب، فيما حصل منتخب أوزبكستان على أول نقطة له في البطولة.
كما أنعش منتخب الإكوادور آماله في البقاء بالبطولة بعدما حقق فوزه الأول على حساب نظيره السلوفاكي 2-1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.
وتقدم منتخب سلوفاكيا بهدف سجله مات سولجاي في الدقيقة 29 ثم حسم منتخب الإكوادور المباراة لصالحه بهدفين سجلهما جوستان كويرو وخوسي كلينجر في الدقيقتين 45 و59.
وحصد منتخب الإكوادور بذلك أول 3 نقاط له متساويا مع منتخب سلوفاكيا، بينما يتصدر المنتخب الأمريكي المجموعة بـ6 نقاط، إذ تغلب على جزر فيجي 3-0.
وتشهد الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة لقاء المنتخب الأمريكي مع نظيره السلوفاكي ولقاء منتخب الإكوادور مع منتخب جزر فيجي الذي يحتل المركز الرابع من دون نقاط.
وتصدر منتخب أمريكا المجموعة الثانية من كأس العالم للشباب المقامة في الأرجنتين، بفوزه على نظيره جزر فيجي (3-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية من المونديال.
وسجل أهداف منتخب أمريكا دييجو لونا، وكيد كويل، وكاليب وايلي في الدقائق 66 و88 و90+9 على التوالي.


تابعنا على
تصميم وتطوير