رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
درجال وكاساس يزوران تدريبات الناشئين ......منتخبنا الوطني يواجه نظيره التشيلي وديا في اسبانيا تحضيرا لنهائيات اسيا


المشاهدات 1151
تاريخ الإضافة 2023/04/01 - 5:19 PM
آخر تحديث 2024/06/18 - 12:03 PM

بغداد/ متابعة الزوراء
يخوض المنتخب الوطني، مباراة دولية ودية مع تشيلي، في معسكره المرتقب الذي سيقام بالعاصمة الإسبانية مدريد خلال شهر حزيران المقبل.
وقال مصدر مقرب من إدارة المنتخب الوطني ان منتخب تشيلي وافق على ملاقاة أسود الرافدين خلال محطة الإعداد التحضيرية التي ستقام في إسبانيا الصيف المقبل”.
وأضاف المصدر ان معسكر إسبانيا سيشهد أيضًا خوض مباريات أخرى سيتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة”.
وتابع “لم يتلقَ الإتحاد العراقي أي دعوة من نظيره البوليفي لخوض مباراة ودية في العاصمة لاباز”.
وسبق للعراق أن لعب مع تشيلي مباراة دولية وحيدة في سجل اللقاءات بينهما انتهت لصالح منتخب لاروخا بنتيجة كبيرة (6-0)، وجرت عام 2013 بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.  
يذكر أن المنتخب الوطني  لعب خلال فترة أيام الفيفا الماضية 3 مباريات مع المكسيك، والإكوادور، وروسيا، ضمن خطة اتحاد الكرة للتحضير المثالي قبل نهائيات كأس آسيا، وتصفيات مونديال 2026.  
ومن جهة اخرى زار امس السبت، الجهازُ الفنيّ لمُنتخبِ الناشئين مدربَ المنتخب الوطنيّ الإسباني خوسيه كاساس وطاقمه الفنيّ في مقرّ إقامتهم، وذلك للتّباحُثِ في الأمور الفنيّة والاستفادة من التجارب الإسبانيّة التي باتت تجتاحُ الملاعبَ العالميّة. 
ورحبَ كاساس بمدربِ منتخب الناشئين أحمد كاظم وزملائه، مؤكداً إنه يرحبُ دائماً بالتعاون ما بين الأجهزةِ الفنيّة للمنتخبات، وحتى مَن يرغب من الأندية لفتح قنواتِ التواصل معنا، موضحاً إن الهدفَ الرئيسيّ هو تطويرُ الكرة العراقيّة والارتقاء بها. 
وشرحَ كاساس بعض الأمور الفنيّة التي تخصُّ المنتخبَ الوطني وعدداً من التدريباتِ التي قد يستفيد منها الجهازُ الفنيّ لمنتخب الناشئين، واستمعَ لعددٍ من الأسئلةِ والاستفسارات. موضحاً: إن هذه الزيارة ستكون بوابةً للتعاون مع منتخبِ الناشئين، حيث ستكون هناك زياراتٌ متكررةٌ بين الجهازين من أجل تطوير إمكانياتِ اللاعبين. 
من جهته، قدّم مدربُ منتخب الناشئين أحمد كاظم شكره للمُدربِ الإسباني كاساس على حُسن الاستقبال وإبداء رغبةِ التعاون الدائم، منوهاً إنه يرغبُ بالاستمرارِ في التواصل مع الجهاز الفنيّ الإسبانيّ، ومنحهم الضوءَ الأخضر لحًضور التدريباتِ الخاصة بالناشئين في أي وقتٍ يرغبون. 
وقال كاظم إن الاستفادةَ من خبرة الجهاز الفنيّ للمنتخب الوطنيّ هدفٌ بالنسبةِ لنا، خصوصاً أن كاساس يبدي تعاوناً في هذا الجانب، وبالتالي ستتكرر الزياراتُ بين الجهازين. 
وأضاف الزيارةُ كانت مثمرةً جداً وذات فائدةٍ فنيّة نأمل أن تنعكسَ على إعدادِ منتخبِ الناشئين في الفترةِ المُقبلة.
وزار رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال، اول امس الجمعة، الوحدةَ التدريبيّة لمنتخبِ الناشئين في ملعبِ المدرسة التخصصيّة، وحضر أيضاً عضوا الاتحاد أحمد الموسوي ومحمد ناصر، إضافةً إلى مدربِ المنتخب الوطنيّ كاساس وطاقمه الفنيّ. 
وأشادَ درجال بالمواهب التي تمّ استدعاؤها مؤخراً للانخراطِ في تدريباتِ منتخب الناشئين، وأثنَى على جهودِ الجهاز الفنيّ بقيادةِ المدرب أحمد كاظم. 
ووعد درجال بمتابعةٍ مستمرةٍ للمنتخب، وتذليل المعوقاتِ التي تعترضُ عمله، لأن هذه المواهب ستكون النواةَ الحقيقيّة للمنتخبِ الوطنيّ في المستقبلِ القريب. 
من جهته، أعرب مدربُ منتخب الناشئين عن سعادته بهذه الزيارةِ الرسميّة لرئيسِ الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذيّ، وشكرَ كاساس على حضوره التدريبات، وتمّ تنسيق أطر التعاون مع الجهاز الفنيّ الإسباني الذي يقودُ المنتخبَ الوطنيّ بما يصب في مصلحةِ الكرةِ العراقيّة. 
وأوضح كاظم آليةَ اختيار اللاعبين من العاصمةِ بغداد وجميع المُحافظاتِ وصولاً لاختيار القائمةِ النهائيّة التي سيتم الإعلانُ عنها الأسبوع المقبل. 
وتركت زيارةُ رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد أثراً إيجابياً على اندفاعِ اللاعبين، وكذلك على أولياء أمورهم الذين أشادوا بدرجال في نهايةِ الزيارة، والتقاط الصور التذكاريّة معهم.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير