رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
سينر يفاجئ ألكاراث ويلاقي مدفيديف في النهائي


المشاهدات 1075
تاريخ الإضافة 2023/04/01 - 5:17 PM
آخر تحديث 2024/04/15 - 7:42 PM

ميامي/ متابعة الزوراء:
فجّرَ الإيطالي يانيك سينر مفاجأة وجرّد الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول عالمياً من لقبه في دورة ميامي للماسترز (1000) في كرة المضرب، فضرب موعداً في النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف المتأهل إلى النهائي الخامس توالياً في شهرين.
وبدءاً من يوم الإثنين، سيستعد الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الغائب عن المنافسة الأميركية في فصل الربيع بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، المركز الأول عالمياً الذي تسلقه ألكاراث قبل أسبوعين إثر تتويجه بدورة إنديان ويلز.
وبعد مشواره الرائع في إنديان ويلز، حيث تغلب بسهولة على سينر ومدفيديف في طريقه إلى اللقب، عاد ألكاراث إلى أرض الواقع بخسارته أمام الإيطالي 6-7 (4-7) و6-4 و6-2، بعد نزال دام ثلاث ساعات.
قال سينر المصنف 11 عالمياً والمستفيد من مشكلات عضلية للإسباني في المجموعة الثالثة: “لاحظت أنه يواجه مشكلات فحاولت أن أضغط عليه. قدمنا مباراة شرسة بمستوى مرتفع، و(الفوز) كان من نصيبي”.
وذكرت هذه المواجهة بلقاء ملحمي بينهما في ربع نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي، انتهى لمصلحة ألكاراث بعد 5 ساعات و15 دقيقة.
وقد تتحوّل مواجهات هذا الثنائي إلى عناوين منتظرة في عالم التنس، نظراً لصغر سنهما، إذ يبلغ ألكاراث 19 عاماً فقط وسينر 21 عاماً، في وقت يخّيم التعادل 3-3 على مواجهتهما المباشرة.
وكان المستوى مرتفعاً في المجموعة الأولى التي قد تكون من الأجمل هذه السنة. ورغم تقدمه 4-2، إلا أن سينر خسر الأولى بالشوط الفاصل (تاي بريك).
لم يتأثر، فبدا مصمماً وحاسماً ليعادل 1-1. وفيما عانى ألكاراث من آلام في يده اليسرى بعد انزلاقه، لم يكن تحركه سلساً في الثالثة التي رضخ فيها لسينر وصيف ميامي 2021.
ومع خسارة ألكاراث، لن يكون بمقدور مدفيديف الثأر من الإسباني الفائز عليه قبل أسبوعين في نهائي دورة إنديان ويلز.
بلغ الروسي المصنف خامساً نهائي ميامي للمرة الأولى في مسيرته حيث لم يسبق له أن نجح في تخطي الدور ربع النهائي قبل هذه النسخة، بفوزه الصعب على مواطنه كارن خاتشانوف (16) 7-6 (7-5) و3-6 و6-3.
وسيحاول الروسي البالغ 27 عاماً والذي فاز في 23 من مبارياته الـ 24 الأخيرة إحراز لقبه الرابع هذا العام، بعد فوزه بدورات روتردام والدوحة ودبي في شباط/فبراير.
وعانى مدفيديف الذي حقق فوزه الرابع في خمس مواجهات جمعته مع صديقه خاتشانوف، للخروج فائزاً من المربع الذهبي، علماً أن الأخير يؤكد رفعة مستواه على الملاعب الصلبة حيث وصل إلى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي وبطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير