رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
معارك زوجية تشتعل في رمضان.. احذري منها


المشاهدات 1126
تاريخ الإضافة 2023/04/01 - 5:13 PM
آخر تحديث 2024/07/23 - 2:15 PM

على الرغم من أن رمضان شهر الرحمات والروحانيات، إلا أن الكثير من الأزواج يعانون من اندلاع المشاكل بسبب ضيق الوقت وإرهاق الصيام والضغوط المادية.
وفيما يلي 6 معارك زوجية الأكثر شيوعاً بين الأزواج في شهر رمضان، تعرفي عليها وتجنبيها لتحافظي على استقرار علاقتك بزوجك خلال الشهر الكريم.
1 - الخلافات المالية
سبب زيادة النفقات في شهر رمضان، قد يضطر أحد الزوجين إلى عدم الالتزام بخطة الإنفاق المتفق عليها، وهو ما يشعل المشاكل بينهما، خاصة إذا تسبب الأمر في أزمة مالية للأسرة.
التزمي بخطة الإنفاق المتفق عليها مع زوجك من قبل، وتخلي عن كل ما هو غير ضروري، وإذا أردتِ شراء شيء أو تحضير وليمة خارج خطة الإنفاق، يجب أن تتحدثي مع زوجك أولاً وتتفقا قبل التنفيذ لتتجنبي المعارك.
2 - معارك دعوات الضيافة
في شهر رمضان تكثر الولائم وجمعات الأهل والأصدقاء، ولكن قد تسبب تلك الجمعات مشاكل بين الزوجين إذا قام أحدهما بدعوة ضيوف إلى المنزل، أو قبول دعوة أحدهم دون الرجوع إلى الشريك والاتفاق معه.
لا تقومي بدعوة ضيوف إلى منزلك، أو قبول دعوة أحدهم إلا بعد أن تتفقي مع زوجك أولاً.
3 - خلافات أصناف الطعام
أنتِ المسؤولة عن إعداد الطعام واختيار أصناف الطعام على وجبات الإفطار والسحور، ليس من المنطقي إعداد مائدة بأصناف لا يحبها زوجك، فهذا بالتأكيد يشعل المشاكل بينكما.
4 - الغضب بسبب العلاقة الحميمة
الوقت في رمضان يكون سريعا وضيقا، ولكن هذا ليس مبرر لإهمال العلاقة الحميمة والتوقف عنها، فهذا الأمر يغضب زوجك ويشعل الخلافات بينكما، فاحرصي على تخصيص وقت للعلاقة الحميمة والاهتمام بها.
5 - الخلافات بسبب عدم التواصل
بسبب ضيق الوقت أيضاً قد يتوقف الزوجان عن التواصل، مما يفسح المجال لسوء التفاهم وعدم الانسجام بينهما، وبالتالي تشتعل المشاكل بينهما. لذا احرصي على تخصيص وقت للتواصل مع زوجك يومياً ولو لدقائق.
6 - المعارك بسبب النوم
حتاج زوجك إلى الحصول على نوم جيد سواء ليلاً أو قبل الإفطار بعد عودته من العمل، وعدم توفير جو هادئ يساعده على النوم والراحة، يجعله مرهق وبالتالي يصبح عصبي المزاج، وسريع الغضب، مما ينذر باشتعال المعارك بينكما في أي وقت على أتفه الأسباب. لذا احرصي على توفير جو هادئ في المنزل في أوقات نوم زوجك.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير