Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo for alzawraapaper.comcontent.php failed: Name or service not known in /home/alzawraa/public_html/class/content.php on line 554

Warning: file_get_contents(https://alzawraapaper.comcontent.php?id=351392&print=): Failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo for alzawraapaper.comcontent.php failed: Name or service not known in /home/alzawraa/public_html/class/content.php on line 554
جريدة الزوراء العراقية - آبل تختبر سمات جديدة للذكاء الاصطناعي مع «Siri»
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
آبل تختبر سمات جديدة للذكاء الاصطناعي مع «Siri»


المشاهدات 1119
تاريخ الإضافة 2023/03/19 - 7:49 PM
آخر تحديث 2023/12/02 - 3:13 AM


تختبرشركة آبل حاليًا ميزات جديدة لتوليد اللغة الطبيعية في مساعدها الذكي (سيري) Siri، وفقاً لموقع 9to5Mac  التقني .
وقال الموقع إن اختبار التقنية الجديدة، التي تحمل الاسم الرمزي (بوب كات) Bobcat، بدأ مع الإصدار التجريبي الأحدث tvOS 16.4، وستُطلق في النهاية لبقية أنظمة التشغيل التابعة لآبل. ومع ذلك، تُركّز آبل حاليًا في استخدام هذه التقنية لتحسين قدرات سيري.
ووفقًا لـ 9to5Mac، فإن آبل فعّلت في نظام التشغيل tvOS 16.4 beta، إطار عمل جديد لقدرات «توليد اللغة الطبيعية لسيري». وفي الوقت الراهن، تقتصر هذه القدرات على تمكين سيري من إلقاء الدُعابات من سيري في منصة التلفاز (آبل تي في) Apple TV. وتختبر الشركة أيضًا إمكانية استخدام توليد اللغة في ضبط المؤقت. 
وعلى الرغم من أن نظام tvOS يُشغّل منصة (آبل تي في) ومكبرات الصوت (هوم بود) HomePod، فإن ميزات توليد اللغة الجديدة هذه مُفعَّلة حاليًا على منصة التلفاز فقط، وفقاً لموقع aitnews.
 وقال 9to5Mac إنه وجد ما يشير إلى أن الكود الخاص بهذه الميزات مُضمّن في هواتف آيفون الذكية، وحواسيب آيباد اللوحية، وحواسيب ماك الشخصية، بالإضافة إلى هوم بود، وآبل تي في. ولكنه لم يُفعّل على أي منصة غير (آبل تي في(.
وأفاد تقرير نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) يوم الأربعاء بأن مهندسي آبل يختبرون مفاهيم لتوليد اللغة، والآن يأتي موقع 9to5Mac ليؤكد التقرير ويقدم تفاصيل إضافية عن كيفية اختبار هذه القدرات.
 ونبّه الموقع إلى أن اختبار آبل لميزات توليد اللغة الطبيعية لمساعدها سيري لا يعني أنها تطور روبوتًا للدردشة يشبه روبوت (شات جي بي تي) ChatGPT الشهير. ولكن بدلًا من ذلك، قد تستخدم هذا النوع من تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات سيري الحالية.يُشار إلى أن سيري يقوم في الوقت الراهن على نظام يستخدم القوالب بدلًا من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي. وكما أشار تقرير نيويورك تايمز، فإن هذا النظام أدى إلى ظهور تحديات هندسية كبيرة لسيري على مدار العقد الماضي.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير