رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الإقصاء السعيد.. ضربة لشبونة تدفع ارسنال للتركيز على اللقب الأكبر


المشاهدات 1056
تاريخ الإضافة 2023/03/18 - 7:40 PM
آخر تحديث 2024/04/20 - 3:35 PM

لندن / متابعة الزوراء:
خرج ارسنال من الدوري الأوروبي في دور الـ16 بعد خسارته بضربات الترجيح أمام سبورتينج لشبونة إثر انتهاء مباراتي الذهاب والإياب (3-3)، ليتحوّل كل اهتمام النادي الإنجليزي، للدوري المحلي لأجل ضمان لقب يغيب عن خزينته منذ 2004.
وأقصي النادي سابقًا من كأس الرابطة الإنجليزية التي توج بلقبها مانشستر يونايتد، ثم أقصي من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي، ما يجعله ينافس حاليًا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز فقط، إذ يتقدم في المركز الأول بـ5 نقاط عن ملاحقه الذي يدربه جوارديولا.
غير أن الإقصاء من الدوري الأوروبي يصب لصالح «المدفعجية»، الذين سيركزون على حسم اللقب المحلي، بينما ينشغل منافسهم، مانشستر سيتي، بمنافسات دوري الأبطال، وكذلك كأس الاتحاد المحلي، ما يعني مباريات أقل للارسنال، وبالتالي إجهادًا أقل، وحظوظًا أكبر لعدم إصابة لاعبين مهمين في الفريق.
وظهر هذا الأمر في تصريح ميكل أرتيتا مدرب ارسنال الذي صرّح أن خروج فريقه من الدوري الأوروبي، جعل موسمه «واضحًا» ويجب على الفريق الآن التركيز على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.
ولم يتبق أمام الارسنال سوى 11 مباراة بداية من زيارة كريستال بالاس اليوم الأحد، لكن مباريات قوية تنتظره، منها مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي الذي ألحق بأرسنال خسارة في الذهاب (3-1)، وكذلك ضد ليفربول، وتشيلسي، ونيوكاسل الذي يلعب موسمًا ممتازًا.
وقال أرتيتا لموقع أرسنال على الإنترنت: «إنها ضربة كبيرة، لكنها تضفي الوضوح على الموسم. يتبقى لنا 11 مباراة في الدوري الممتاز، ونهائي كبير ضد كريستال بالاس. يجب أن نركز على ذلك، يجب أن تكون الطاقة هناك ونتعلم من هذه الليلة».
وتابع أرتيتا: «علينا أن نتعلم منها، لكن أفضل شيء الآن هو رد الفعل وإظهار نفس الالتزام والمزيد من الجودة واللعب بشكل أفضل ضد بالاس للتغلب عليهم».
وتعرض أرتيتا لضربة مزدوجة عندما تم استبدال تاكيهيرو تومياسو مبكرًا، وغادر زميله المدافع وليام ساليبا الملعب بعد فترة وجيزة.
وقال أرتيتا للصحفيين: «إصابة تومياسو تبدو خطيرة للغاية نظرًا لرد فعله عقب الإصابة مباشرة وما قاله لي».
وأضاف المدرب: «من الواضح أنه من المبكر جدًا ومن الصعب معرفة حقيقة الأمر.. كان يشعر ببعض الانزعاج ولم يستطع الاستمرار، لذلك اضطررنا إلى استبداله».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير