رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
اتبع هذه الحيل لاستعادة الحب في الزواج!


المشاهدات 1283
تاريخ الإضافة 2023/03/15 - 7:53 PM
آخر تحديث 2024/07/21 - 12:04 AM

يبدو لك أن زواجك في حالة انحدار عاطفي مستمر، أنتما تختلفان كل يوم تقريبا وتتجادلان على كل شيء ويبدو لكما أن مشاكلكما ليس لها حل.
وإن لم تكونا تتناقشان بحدة فأنتما لا تكلمان بعضكما إلا في الحدود الدنيا، إنكما تعيشان كزوجين منفصلين.
ربما تكوني مللت أو ربما يكون زوحك لا مبال وأنت غاضبة من الحالة. في هذه الحالة لا بد من قرار استرجاع زواجك، وفي سبيل ذلك لا بد من عمل عدة محاولات لرفع العاطفة ومنسوب التفاهم في العلاقة. هنا بضعة حيل، يقوم ببعضها الشريكان أو أحدهما في سبيل تحسين علاقتهما.
الحيلة الأولى يسمونها “حيلة أليس في بلاد العجائب”:
وتقوم الحيلة على وضع مغلف على طاولة المطبخ أو على عتبة الباب، المهم أن تكون أول ما يقع عليه الزوج حين العودة إلى المنـزل، وفي المغلف الأول مكتوب “عزيزي أرجو أن تفتح الثلاجة”، وحين يفتح الثلاجة يجد عصير البرتقال البارد في نهار صيفي حار وإلى جانبه مغلف آخر فيه أمر آخر تطلبينه منه، اللعبة أصلا تقوم على متعة الاستدراج واللعب مع الشريك، استمري، قولي له مثلا: “أرجو أن تدخل إلى الحمام”، في الحمام سيجد الشموع والماء الساخن بانتظاره، أو مثلا في الغرفة سيجد الورد منثورا على الأرض وحتى السرير. إنها حيلة لا شك فيها وهي سر من أسرار الزوجين ومتعتهما الخاصة.
الحيلة الثانية يسمونها “حيلة العاشق اليقظ”:
تنصرف باكراً من عملك وتذهب لمحل الأزهار وتبتاع باقة من الورد الذي تحبه وتعود إلى المنـزل لتستقبلها وهي عائدة متعبة من العمل، تفتح لها الباب وتقبل يدها، وتأخذها إلى الكرسي وتجلس إلى جانبها وتبدأ بتدليك يديها لترتاح. في الخلفية الموسيقى التي تحبها، وأنت تسألها بكل يقظة “أخبريني عن يومك”. اتركها تتكلم وأنت تسمع جيدا وتشعرها بذلك، حتى إن شكت منك. وحين تنتهي من الكلام دلك كتفيها وقل لها إنك حضرت الغداء بنفسك. السؤال الأخير في هذه الحيلة هو : “كيف تحبين أن تقضي بقية اليوم؟ نحن على مزاجك اليوم”.
الحيلة الثالثة “حيلة أنا أحبك”:
هذه الحيلة يمكن أن يستخدمها أي شريك فيكما، والهدف منها التذكير بالحب، أحيانا تتجادلان وتتجادلان بلا طائل، على أحد منكما أن يبادر فجأة ومن دون داعي لقول : أحبك. سيظل الشريك الآخر يتكلم ويتجاهل ما قلت، ولكن كررها بصوت عال. سيقول حسنا هذه المرة، ولدى تكرارها للمرة الثالثة سيسمعك الآخر جيدا. على الأغلب سيسأل لماذا تقولين ذلك؟ هل تعتقدين أني سأهدأ وغضبي يزول و …و …” كرريها مرة أخرى وأخرى هذه الليلة والتي بعدها سيسمعها جيدا في الأخير، بل أنه سيحب أن يسمعها، إنها طريقة تزيل الكثير من الخلافات.
الحيلة الرابعة يسمونها “حيلة الرحلة السرية الساحرة”:
استيقظي يوم العطلة وأيقظي زوجك واطلبي منه ارتداء ملابسه فلديكما مشوار ضروري. سيظل يسأل لماذا، قولي له فقط إنها مفاجأة. في الطريق سيكتشف أنكما ذاهبان في رحلة إلى البحر أو أنك حجزت في منتجع يدللكما طيلة اليوم، وإن كنت تقدرين فإلى المطار في رحلة ويك إند إلى مدينة أو بلد قريب.
الحيلة الخامسة هي “حيلة تحقيق الأمنيات”:
يسمع أحدكما الآخر وهو يتمنى شيئاً بقوة دائما ويحلم به. لقد عملت طيلة السنة لتجميع ثمن هذه الهدية، رحلة إلى باريس التي يحلم بزيارتها، حقيبة تتمنى امتلاكها..إلخ لا شيء يجلب السعادة مثل معرفتك أن شريك حياتك يفكر ويحاول أن يحقق لك أمنياتك.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير