رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
إنجاز وتأهيل ساحتين وحديقتين وسط العاصمة......عمليات بغداد تعلن رفع 35 سيطرة في العاصمة خلال الشهر الحالي


المشاهدات 1025
تاريخ الإضافة 2023/01/25 - 8:27 PM
آخر تحديث 2023/01/27 - 3:59 AM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الأربعاء، عن رفع 35 سيطرة خلال الشهر الحالي في العاصمة، لافتة الى فتح العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية المغلقة.
وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن، أحمد سليم، في تصريح صحفي: أنه «لم تصدر حتى الآن أوامر بشأن تسليم الملف الأمني بالكامل الى وزارة الداخلية»، مشيرا إلى أن «الأوامر طبقت في بعض المحافظات بهذا الصدد، إلا إن قيادة عمليات بغداد مازالت تمارس السيطرة على جميع القطاعات الموجودة في العاصمة».
وبشأن الإزدحامات المرورية، أكد أن «أحد أسباب الازدحامات المرورية وجود عدد كبير من السيطرات»، مبينا أن «قيادة عمليات بغداد باشرت منذ سنتين بوضع خطة لرفع السيطرات تدريجياً».
وأردف سليم ان «القائد العام للقوات المسلحة أكد على الاستمرار بعملية رفع السيطرات، إذ تم رفع خلال شهر كانون الثاني الحالي أكثر من 35 سيطرة بجانبي الكرخ والرصافة، وما تبقى سيتم رفعها بالمستقبل القريب».
وتابع أن «رفع السيطرات يسبقها خطط موضوعة لتغطية المناطق بالجهد الاستخباري، إذ إن هناك أجهزة ووكالات استخبارية تعمل على تغطية المناطق من اجل الاستغناء عن السيطرات»، لافتا الى «فتح العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية المغلقة».
وبين أن «مناشدات عديدة ترد من المواطنين بشأن رفع السيطرات او افتتاح الطرق عبر الخط الساخن أو على مواقع التواصل الاجتماعي، تتم الاستجابة لها مباشرة عبر تشكيل لجنة لتقييم المكان والحراك بشأنه».
من جانب اخر، افتتح امين بغداد عمار موسى كاظم، امس الاربعاء، ساحتين وحديقتين تم انجاز تأهيلهما من قبل بلدية مركز الكرخ وسط العاصمة بغداد
ونقل بيان للامانة تلقته «الزوراء»: ان «امانة بغداد واستكمالاً لما شرعت به سابقاً من اعمال تطوير العديد من الساحات وتنفيذ المسطحات الخضراء ضمن قواطع الدوائر البلدية، انجزت اعمال تأهيل ساحتين وحديقتين ضمن قاطع دائرة بلدية مركز الكرخ». 
وتابع ان «الدائرة البلدية انجزت اعمال تأهيل ساحة مصطفى جمال الدين المعروفة بساحة (القيادة) التي تحتوي على احد اهم النصب للفنان العراقي الكبير الراحل محمد غني حكمت وهو نصب اشعار بغداد وتم اعادة تأهيلها بالكامل من اعمال انارة وزراعة «.
واضاف ان «الدائرة المذكورة انجزت ايضاً اعمال تأهيل ساحة الملك فيصل وتضمنت اعمال الزراعة وتنفيذ انارة جديدة وكذلك تأهيل الحديقة المجاورة لوزارة التخطيط وحديقة الشهيد علي النداوي».
وبين ان «امانة بغداد مستمرة بإعادة تأهيل الساحات والشوارع والشروع بأعمال جديدة لتوسعة وتطوير الشوارع الرئيسة».
واشار الى ان «دائرة المشاريع ودائرة بلدية مركز الرصافة شرعت بتطوير متنزه ابي نواس وتأهيل وتطوير حديقة بارك السعدون الى جانب مشاريع أخرى يتم تنفيذها وسيتم افتتاحها قريباً في العديد من مناطق العاصمة بغداد «.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير