رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أعلن عن مشاريع جديدة تخص الطرق الخارجية ...فريق الجهد الحكومي لـ"الزواء": الاستثناءات التي منحها مجلس الوزراء ستسرع من عملنا وتقضي على الروتين


المشاهدات 1033
تاريخ الإضافة 2023/01/24 - 8:23 PM
آخر تحديث 2023/01/26 - 7:18 PM

الزوراء/ حسين فالح:
أكدَ جابر الحساني رئيس فريق الجهد الخدمي الحكومي الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان، ان الاستثناءات التي منحها مجلس الوزراء لفريق الجهد الخدمي ستسرع من عمل الفريق في تقديم خدمات عاجلة للمواطنين وتقضي على الروتين،  فيما اعلن عن مشاريع جديدة تخص الطرق الخارجية.
وقال الحساني في حديث لـ”الزوراء”: انه تم تقديم الدعم والاسناد من قبل مجلس الوزراء وعلى راسهم رئيس الوزراء لفريق الجهد الهندسي والخدمي للاعمال التي تقوم بها في تقديم الخدمات العاجلة، مبينا ان هذا الدعم والاسناد من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء سيكون محفزا للفريق لبذل المزيد من الجهد.
واضاف، ان الاستثناءات التي منحها مجلس الوزراء ستجعل هناك انسيابية في العمل ومرونة كبيرة في تنفيذ الاعمال دون اللجوء الى المقاولات والضوابط وغيرها، وتصبح هناك مرونة كبيرة في تنفيذ الاعال من دون اللجوء الى الروتين.
واشار الى ان الجهد الخدمي قدَّم خطةً خدميةً تشمل جميع المحافظات العراقية، مبيناً أن الخطة بكلفة 600 مليار دينار وتم تضمينها بالموازنة.
وبين ان هناك مشاريعَ لكل الطرق الخارجية ذات المسار الواحد ومنها طريق بغداد – كركوك، إذ سيتضمن الطريق 4 مقاطع.
واوضح ان جميع الطرق ذات المسار الواحد مشمولة بأعمال التأهيل والتطوير والتوسيع لتكون ذات مسارين.
وفي وقت سابق، أعلن فريق الجهد الخدمي عن تحديد المناطق المشمولة بتقديم الخدمات في ميسان، فيما حدد المبالغ المخصصة للمرحلة الأولى من حملة تقديم الخدمات بالمحافظة.
وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي وكيل وزارة الإعمار جابر الحساني، في تصريح صحفي: أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء توجَّه فريق الجهد الخدمي إلى محافظة ميسان والتقى المحافظ والكادر المتقدم بالمحافظة، من أجل شرح أهداف البرنامج الوزاري وتوجيهات رئيس الوزراء، والتأكيد على ايصال الحقوق للمواطنين وتعزيز ثقة المواطن بمؤسسات الدولة وتحقيق واقع أفضل للخدمات المقدمة”.
واوضح، “تم وضع خطة لاختيار رئيس فريق في المحافظة ومدير بلدية العمارة والكادر العامل معه واختيار المناطق المشمولة بالخدمات وهي مناطق المدثرة والكصيبة والماجدية والحي العسكري وحي المغرب وهذه المناطق ستكون لها الأولوية”.
وأضاف، أنه”تم الاتفاق على الجهد العام، إذ إن نصف المهمة ستكون على المحافظة والنصف الآخر على الفريق، إذ سيتم نقل جهد وزارة النقل من البصرة إلى ميسان، فضلاً عن جهد الهندسة العسكرية بالحشد الشعبي، و رفد الجهود الأخرى التي يحتاجها الفريق لاتمام مهامه”.
وأردف، أن “الأعمال ستشمل الطرق والبلدية وتأهيل المستشفيات والتفاهم على تحويل البيوت من كرفانية إلى بناء ثابت ودعم المؤسسات منها الصحة والكهرباء والتربية، وتأهيل المدارس”.
وأكد، أن “المرحلة الأولى خصص لها مبلغ 7 مليارات ونصف المليار وستشمل الخدمات، بالاضافة الى تأهيل مستشفى العمارة الكبير ضمن خطة العام الحالي”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير