رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
كاساس: هدفنا الوصول للمونديال المقبل .....رئيس الجمهورية: لاعبونا أصبحوا رمزاً لكل الشباب والمنتخب الوطني سجل تأريخًا جديداً


المشاهدات 1036
تاريخ الإضافة 2023/01/24 - 8:06 PM
آخر تحديث 2023/01/26 - 2:49 PM

بغداد/ الزوراء:
استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، امس الثلاثاء في قصر بغداد، وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم الفائز بكأس بطولة الخليج  بنسختها الخامسة والعشرين.
وهنأ السيد الرئيس لاعبي المنتخب الوطني بالفوز الكبير الذي حققوه، مشيراً إلى أنهم فخر للعراق إذ أدخلوا الفرحة على قلوب كل العراقيين، مؤكداً أنهم سجلوا التاريخ وأصبحوا رمزاً لكل الشباب العراقي.
وثمّن الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح تنظيم البطولة، من محافظة البصرة بمواطنيها ومسؤوليها وكوادرها والوزارات ذات العلاقة والاتحاد العراقي لكرة القدم، والأهم في كل ذلك هو الجمهور العراقي الكبير الذي اسهم بشكل كبير في هذا النجاح المبهر.
وأشار فخامة رئيس الجمهورية إلى البصرة وأهلها الذين قدموا صورا رائعة للكرم والضيافة للأشقاء الخليجيين من الوفود المشاركة في البطولة والجمهور، معربا عن أمله في أن تكون هذه البطولة فاتحة خير للعراق لاستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية.
وأكد السيد الرئيس ضرورة تعزيز الدعم المطلوب للرياضة العراقية بكافة أنواعها والارتقاء بها، ودعم الشباب والموهوبين بوجه خاص، منوها إلى أن العراقيين بكافة اطيافهم يدعمون الرياضيين الذي يبذلون أقصى جهودهم لرفع اسم البلد عاليا ونيل البطولات والمراتب العليا، موضحاً أن رئاسة الجمهورية هي بيت الجميع ومستعدة لتوفير الدعم اللازم الهادف إلى تطوير المنتخب والاتحاد وتوفير احتياجاته.
من جانبهم، أعرب اعضاء منتخبنا الوطني ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ومحافظ البصرة أسعد العيداني عن شكرهم وتقديرهم للسيد الرئيس على حفاوة الاستقبال، وحضوره الشخصي إلى محافظة البصرة لمتابعة أوضاع المنتخب وحديثه بشكل مباشر معهم، وتقديمه كل الدعم لهم.
وفي سياق منفصل باشر مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس وكادره المساعد، بعملهم لوضع خطة جديدة لاعداد منتخب وطني استعداداً للاستحقاقات المقبلة.
وقال كاساس أن الكادر التدريبي بقيادته عاد إلى مهمته مجدداً بعد الانتهاء من الاحتفال بالتتويج بكأس ‌خليجي 25 التي اختتمت بالبصرة مؤخراً.
واضاف كاساس، أن زملاءه الكادر التدريبي المساعد باشروا عملهم ويتابعون الدوري الممتاز لاكتشاف لاعبين جدد، لافتاً إلى أن الكادر سيستمر بمراجعة مباريات المنتخب في خليجي 25 وتشخيص السلبيات والايجابيات ونقاط الضعف خلال المباريات التي خاضها اللاعبون في البطولة الاخيرة .
واشار الى ان هنالك جلسات واجتماعات مرتقبة ستجمع الكادر التدريبي والاتحاد العراقي لكرة القدم لطرح المقترحات التي تخدم المنتخب الوطني خلال الاستحقاقات المقبلة .
واوضح كاساس، أن الهدف الأساسي حالياً هو تهيئة منتخب قوي استعدادا المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم 2026 .
وقاد كاساس منتخب العراق للتتويج بلقب خليجي 25 التي احتضنتها البصرة مطلع الشهر الجاري، بعد فوزه على منتخب عمان في المباراة الأخيرة 3 - 2.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير