رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
تجنب خمسة أخطاء تفسد حفل الزفاف


المشاهدات 1035
تاريخ الإضافة 2023/01/23 - 8:23 PM
آخر تحديث 2023/01/27 - 12:37 AM

يحلم كل عروسين بحفل زفاف هادئ ممتلىء بالأجواء الرومانسية الناعمة، ولكن قد تحدث بعض المفاجأت التي تفسد الحفل، والناتجة عن عدم الترتيب الجيد للحفل نذكر منها ما يأتي:-
عدم وجود خطة للتعامل مع أسوأ الاحتمالات:
قد تحدث بعض الأمور المفاجئة بحفل الزفاف، والتي تفسد الحفل، وذلك بسبب عدم وجود خطة للتعامل مع أسوأ الاحتمالات التي تقع بالحفل، وإذا كان حفل الزفاف يعقد في الحديقة، يفضل تحضير خطة احتياطية للطقس، وخطة أخرى للطعام في حالات الطوارئ، وخطة أيضاً في حالة توقف حركة المرور.
تجاهل تحديد عدد المشروبات:
يجب التفكير في حفل الزفاف جيداً، من خلال تحديد عدد المشروبات المخصصة حسب عدد المدعوين في الحفل.
تجنب التحدث إلى الضيف المسبب للمشاك:
لقد يشعر أصحاب حفل الزفاف بالحرج من التحدث مع المدعوين، المتسببين في إثارة المشاكل، لذلك يجب التدقيق جيداً في تحديد أسماء المدعوين، وعند الاضطرار لدعوة أحد الأشخاص الذين قد يتسببوا في إثارة المشاكل، يجب التحدث إليهم وإخبارهم بعدم إثارة المشاكل خلال الحفل.
إنفاق الكثير من المال:
قد ينفق البعض الكثير من المال في إقامة حفلات الزفاف، من تحديد قاعة الحفل وتحديد الأطعمة والمشروبات وغيرها من تكاليف الحفل، التي قد يكتشف أصحاب الحفل بأنها أنفقت بدون داعى، لذلك يفضل وضع ميزانية قبل التخطيط للحفل لتجنب إنفاق الكثير من المال.
تجاهل ترتيب نهاية العرس:
يهتم الكثير من العرسان بالتخطيط لحفل الزفاف من استقبال وأطعمة  والمشروبات وتوزيع قطع الديكور وتوزيع الزهور، ويتغافل عن نهاية العرس، لذلك تصبح عشوائية، لهذا يفضل وضع استراتيجية لنهاية العرس.
عدم التخطيط لحفل الزفاف بوقت كافٍ:
قد يتسرع العروسان ويخططان لحفل الزفاف قبل إقامته بأسبوع أو أكثر، ولهذا يجب التخطيط للحفل قبل إقامته بشهر أو شهرين، والإهتمام بكافة التفاصيل الممكنة للحفل.

 


تابعنا على
تصميم وتطوير