رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
ارتفاع أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل ....الأنبار تعلن اكتشاف حقول جديدة للنفط والغاز غير مؤشرة لدى الوزارة


المشاهدات 1033
تاريخ الإضافة 2022/09/21 - 8:23 PM
آخر تحديث 2022/09/28 - 4:21 PM

بغداد/ الزوراء:
اعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار، امس الاربعاء، عن اكتشاف حقول جديدة للنفط والغاز غير مؤشرة لدى وزارة النفط في مناطق غربي مدينة الرمادي . من جانب متصل، ارتفعت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل العراقي، امس ، بما يقارب من 1% .
 وقال مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار، قطري العبيدي، في تصريح صحفي: ان “شركة الاستكشافات النفطية التابعة لوزارة النفط اجرت عمليات تنقيب استهدفت صحراء قضاء هيت غربي مدينة الرمادي، اسفرت عن اكتشاف 9 حقول جديدة للنفط والغاز غير مؤشرة لدى وزارة النفط وتحوي هذه الحقول على كميات كبيرة من المشتقات النفطية والمعادن والفوسفات ومازالت المناطق المستهدفة تخضع لعمليات تنقيب وفق مؤشرات تفيد بأن هذه المناطق تطفو على كميات كبيرة من حقول النفط والغاز   “.
واضاف ان” الحقول المكتشفة تحوي على مليارات من الامتار المكعبة من مادتي النفط والغاز”، مبينا ان” عمليات التنقيب لا تزال مستمرة ومن المؤمل الاعلان عن نتائج التنقيب في تلك المناطق في غضون الايام القليلة المقبلة”.
وأشار العبيدي الى ان “القوات الامنية امنت وبشكل كامل كل المناطق التي يتم اجراء عمليات التنقيب فيها، فضلا عن قيام فرق معالجة المتفجرات بإبطال مفعول مخلفات عناصر داعش “.
من جانب متصل، ارتفعت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل العراقي، امس الأربعاء، بما يقارب من 1% .
وارتفع خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا 79 سنتا وبنسبة تغيير بلغت 0.91% ليصل الى 88.01 دولارا للبرميل الواحد.
وارتفع خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 79 سنتا وبنسبة تغيير بلغت 0.95 % ليصل الى 84.11 دولارا.
وارتفعت أيضا خامات منظمة أوبك، حيث سجل خام العربي السعودي 95.57 دولاراً للبرميل بارتفاع بلغ 90 سنتا، وسجل مزيج مربان الإماراتي 93.76 دولارا للبرميل بارتفاع بلغ 2.93 دولار للبرميل.
وشهدت اسعار النفط العالمية ارتفاعا بعد سلسلة انخفاضات الاسبوع الماضي مع شحة المعروض اضافة الى عمليات التصعيد للحرب من قبل روسيا بعد اعلان بوتين التعبئة الجزئية للجيش.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير