رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
ابتسامتك تكشف عن خفايا شخصيتك


المشاهدات 1052
تاريخ الإضافة 2022/08/06 - 8:04 PM
آخر تحديث 2022/08/17 - 8:20 PM

يمكن تحليل الشخصية من خلال شكل وحركات الوجه والجسم ومنها مثلاً النظرات وطرق استخدام العينين واليدين اثناء الكلام وشكل الحاجبين والذقن والاصابع والأظافر. لكن من المفيد ايضاً الاعتماد على الابتسامة. فهي تكشف الكثير من خفايا الطباع. وفي هذا الاختبار الذي يهدف الى تحليل الشخصية بدقة يجب اختيار الابتسامة التي تعتبر الاجمل والاكثر جاذبية.  
قبل تحليل الشخصية من خلال هذا الاختبار يجب معرفة ان الابتسامة هي احد الابواب التي يمكن الآخرين ان يكتشفوا من خلالها بعض خفايا الذات. فهي تفرح هؤلاء وتجذبهم ويمكن عن طريقها توجيه بعض الرسائل إليهم. وكشفت دراسة أحريت في جامعة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية وجود 19 نوعاً من الابتسامات التي تنقسم الى قسمين، الابتسامة التي توجه الى الآخرين بدافع التهذيب واللياقة والمجاملة والابتسامة الصادقة والفعلية والحقيقية. وفي هذا الاختبار يكفي اختيار الابتسامة الاجمل والاكثر جاذبية لاكتشاف ابرز صفات الشخصية.
الابتسامة 1
يعني هذا الاختيار التمتع بطباع حساسة ومرهفة اضافة الى الود واللطف والحرص على تقديم المساعدة للجميع اياً تكن صلة القرابة بهم. لكنه يدل في المقابل على المعاناة من القلق المستمر والشعور بتأنيب الضمير عندارتكاب أي خطأ أياً كان حجمه. كما يشير الى امكانية امتصاص الاجواء السلبية التي تسود في المحيط والتأثر بها بسرعة والتصرف على اساسها ويكشف الميل الى الحزن والاكتئاب والانطواء على الذات بين الحين والآخر.
الابتسامة 2
 يشير هذا الخيار الى التمتع بشخصية متميزة والى القدرة على الحفاظ على التوازن وعلى التفكير العميق. ويدل على التمتع بموهبة الاستفادة من التجارب الخاصة والعامة.. ويعني امكانية تصحيح الاخطاء وتصويب المسارات والتحكم بالمشاعر والسيطرة على الانفعالات وعدم السماح لها بالظهور والتأثير وخصوصاً في حال الحاجة الى اخذ القرارات الصعبة.
الابتسامة 3
إذا تم من خلال اختبار تحليل الشخصية هذا اختيار الابتسامة رقم 3 باعتبارها الأجمل، فهذا يكشف الجرأة والميل الى المغامرة من دون الخوف من النتائج اضافة الى الفخر بالذات وبالمواهب والقدرة على مواجهة المعوقات اياً تكن بتصميم وارادة قويين. ويدل على التفكير الايجابي في كل الظروف والاوقات وعلى التحلي بمعنويات مرتفعة في معظم الحالات كما بموهبة تقديم النصائح المفيدة للآخرين.
الابتسامة 4
 من الصفات التي يكشفها اختيار هذه الابتسامة التمتع بالطاقات اللازمة لتخطي المواقف التي تستدعي الشعور بالغضب بهدوء وحكمة. كما يشير الى القدرة على اشاعة اجواء الفرح في المحيط وعلى تحريك مسار الامور التي تتعرض للجمود في مختلف مجالات الحياة بفضل التحلي بالدبلوماسية والمرونة في التعامل مع الاشخاص والظروف والمواقف. كذلك يدل الخيار رقم 4 في اختبار تحليل الشخصية هذا على القدرة على الاقناع والقيادة والاصلاح والحد من ارتكاب الاخطاء.   
الابتسامة 5
يعني اختيار هذه الابتسامة التمتع بالقدرة على الصبر في مواجهة المصاعب والشعور بالرضى بعد الحصول على اقل المطالب. كما يدل على التمتع بشخصية ودودة تلفت انظار الكثيرين وتدفعهم الى بناء الصدقات مع صاحبها. ويشير هذا الى الخجل والانطواء على الذات احياناً والى الرغبة الدائمة في نسيان الامور السلبية والميل الى الايجابيات وبناء كل المواقف على اساسها.  
الابتسامة 6
من ابرز صفات من يخوض هذا الاختبار ويرى ان الابتسامة رقم 6 هي الاجمل والاكثر جاذبية التمتع بالكاريزما وجاذبية الطباع اضافة الى القدرة على كسب ثقة الاشخاص الآخرين والحصول على مساعدتهم ودعمهم في اي وقت بسهولة ومن دون بذل الكثير من الجهود. ويكشف هذا الخيار ايضاً الميل الى الوحدة بين الحين والآخر فضلاً عن الشعور بالغربة وعدم الانسجام مع المحيط ايضاً فضلاً الارتباك امام المواقف الصعبة والشعور السريع بالتوتر في حال تراكم المهمات. وهذا ابرز ما يكشفه اختبار تحليل الشخصية الذي يقوم على اختيار الابتسامة الاجمل.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير