رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
محافظة البصرة ترفض تحويل تخصيصاتها المالية لخليجي 25...الاسيوي يوافق رسميا على استضافة العراق لمباريات المجموعة الثامنة لمنتخبات الشباب


المشاهدات 1043
تاريخ الإضافة 2022/08/03 - 9:03 PM
آخر تحديث 2022/08/07 - 5:48 PM

بغداد/ حسين عمار- متابعة الزوراء
اكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم ان الاتحاد الاسيوي وافق على ان تستضيف محافظة البصرة مباريات المجموعة الثامنة المؤهلة لنهائيات البطولة القارية لمنتخبات الشباب.
وقال الموسوي ان  منافسات التصفيات ستنطلق ابتداء من الرابع عشر من شهر ايلول المقبل بمشاركة منتخبات العراق واسشتراليا والكويت والهند.
وستفتتح منافسات المجموعة بلقاء المنتخب الوطني للشباب ومنتخب الهند، وفي لقاءٍ آخر يواجه منتخب استراليا نظيره الكويتي في الرابع عشر من أيلول، وفي السادس عشر من الشهر نفسه يلاعب منتخبنا الشبابي  شقيقه الكويتي، فيما يلتقي منتخب الهند منتخب أستراليا، وفي الثامن عشر من الشهر نفسه يواجه منتخبنا الشبابي نظيره الأسترالي، بينما المباراة الثانية ستجمع الهند والكويت.
كما قرَّر الاتحاد العراقي لكرة القدم إقامة معسكر تدريبي خارجي لمنتخبنا الوطني بكرة الصالات استعداداً لبطولة آسيا.
واعلن الموسوي أن” اتحاد الكرة أعلن خلال المؤتمر الأسبوعي الذي أقيم في مقر الاتحاد، عن إقامة معسكر خارجي لمنتخب الصالات في إيران استعداداً لبطولة آسيا التي ستقام في الكويت وذلك خلال الفترة من 27 أيلول ولغاية 8 تشرين الأول 2022”.
وأوقعت القرعةُ منتخبنا ضمن المجموعةِ الأولى التي تضم أيضاً منتخبات تايلاند وعمان والكويت.
وفي سياق منفصل رفضت الحكومة المحلية في محافظة البصرة تحويل مجلس الوزراء تخصيصاتها المالية إلى بطولة خليجي 25، عادة هذا الإجراء أنه سيربك حركة الاعمار والخدمات في المحافظة.
وقال النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس، محمد طاهر التميمي، في بيان إن “مبالغ البصرة (تخصيصاتها المالية) هي بحدود ترليون ومئتي مليار دينار وحال حولت هذه المبالغ لخطة خليجي 25 ، فمعناه توقف جميع المشاريع الخدمية لمحافظة البصرة”.
وأضاف التميمي أن “الحكومة المحلية أعدت خطة عمرانية وخدمية متكاملة لمحافظة البصرة، بالإضافة إلى اعداها خطة أخرى مماثلة لبطولة خليجي 25، ورفعتها الى وزارة التخطيط”، مبيناً أن “المحافظة كانت قد طالبت بوقت سابق الحكومة الاتحادية بتخصيص موازنة لبطولة خليجي 25”.
وتابع التميمي أن “الحكومة المحلية في البصرة تفاجأت بقرار مجلس رئاسة الوزراء بتحويل التخصيصات المالية الخاصة لخطة المحافظة إلى بطولة خليجي 25، وتحويل جزء من مبالغ الموازنة التشغيلية الى وزارة الشباب والرياضة”، مؤكداً “رفض الحكومة المحلية لهذا القرار”.
ولفت نائب المحافظ ، إلى أن “المحافظة لديها مشاريع حيوية مهمة وكثيرة تخص البنى التحتية ، وهناك مناطق جديدة وزعت فيها الأراضي السكنية وتحتاج الى الخدمات ، بالإضافة الى المشاريع المستمرة ، وهذا اجراء سيربك حركة الاعمار والخدمات في البصرة”، داعياً مجلس الوزراء الى “إعادة النظر بهذا القرار، وتخصيص موازنة خاصة لخليجي 25 باعتبار ان” خليجي 25 لا يختصر على البصرة فحسب بل يخص عموم العراق”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير