رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
البطولات الأوروبية لكرة القدم ..نوتينغهام فورست يبلغ نهائي ملحق الصعود وليفربول يشدد الخناق على السيتي


المشاهدات 1066
تاريخ الإضافة 2022/05/18 - 8:44 PM
آخر تحديث 2022/08/08 - 12:50 PM

بلغ نوتينغهام فورست نهائي ملحق الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز بتجاوزه عقبة ضيفه شيفيلد يونايتد بركلات الترجيح في إياب نصف النهائي.
وتأهل نوتينغهام إلى النهائي على حساب شيفيلد بفضل ركلات الترجيح (3-2) بعد تعادلهما في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب .(3-3) 
وضرب نوتينغهام فورست موعدا مع هادرسفيلد تاون في نهائي ملحق الصعود إلى البريميرليغ يوم 29 مايو/أيار الحالي.
ليفربول يحتفظ بآماله في المنافسة 
احتفظ ليفربول بآماله في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه على مستضيفه ساوثهامبتون (2-1) في المرحلة السابعة والثلاثين من منافسات البريميرليغ.
وبادر أصحاب الأرض بافتتاح النتيجة عبر ناثان ريدموند في الدقيقة 13.
إلاّ أنّ الفريق الضيف عادل الكفّة بواسطة مهاجمه الياباني تاكومي مينامينو في الدقيقة 27.
وتمكّن الكاميروني جويل ماتيب من إهداء ليفربول هدف الفوز الثمين في الدقيقة 67.
وبذلك رفع فريق “الريدز” رصيده إلى 89 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدّر مانشستر سيتي.
في المقابل تجمّد رصيد ساوثهامبتون عند 40 نقطة في المرتبة 15.
وبذلك أرجأ فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي خاض المواجهة بتشكيلة رديفة إلى حد كبير، أمر حسم لقب الدوري الإنكليزي إلى المرحلة الختامية، ليبقي بذلك على آماله بالرباعية التاريخية.
وأرجئت زيارة ليفربول إلى ملعب “ساينت ماري” بسبب انشغاله السبت الماضي بنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي الذي فاز به على تشيلسي بركلات الترجيح ليتوج بلقبه الثاني خلال الموسم الحالي، بعدما سبق له إحراز كأس الرابطة في شباط/فبراير بنفس الطريقة على حساب الخصم اللندني بالذات.
ويلتقي ليفربول، الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، الأحد المقبل على أرضه مع وولفرهامبتون فيما يلعب منافسه على اللقب المحلّي مانشستر سيتي مع أستون فيلا على ملعبه أيضاً في التوقيت ذاته.
وقال كلوب، الذي خاض المواجهة بتشكيلة رديفة إلى حد كبير، بشأن التحويرات العديدة التي قام بها: “تساءل البعض عن التشكيلة التي خضنا بها مباراة ساوثهامبتون. لقد اعتمدت مبدأ المداورة”.
وأضاف: “قدّم اللاعبون أداءً مميزًا. لقد كان البدلاء في مستوى الثقة إذ لعبوا بشجاعة وشغف”.
سوشو يتجاوز عقبة باريس إف سي
في دوري الدرجة الثانية الفرنسي تغلّب سوشو الخامس على مضيفه باريس إف سي الرابع بهدفين لواحد ليضرب موعدا مع أوكسير الثالث في المواجهة الفاصلة لتحديد منافس صاحب المركز الثامن عشر في الدرجة الأولى في ملحق الصعود أو البقاء.
وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر اللاعب مهامي سيبي.
وفي الوقت المحتسب بديلا عن الضائع من الشوط الأول عادل ستيف آمبري النتيجة للضيوف.وفي الدقيقة الثالثة والأربعين تحصّل لاعب المضيف مصطفى نام على البطاقة الحمراء قبل أن يسجل ماكسيم دو كوتو هدف فوز سوشو في الوقت المبدّد من عمر اللقاء.


تابعنا على
تصميم وتطوير