رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
مجلة «فوربس» تعلّق نسختها في روسيا


المشاهدات 1087
تاريخ الإضافة 2022/05/18 - 8:41 PM
آخر تحديث 2022/08/08 - 1:56 AM

 
موسكو/متابعة الزوراء:
قررت شركة «إس روس ميديا»، المالكة للنسخة الروسية من مجلة «فوربس» العالمية، تعليق إصدار نسختها المطبوعة اعتباراً من يونيو/حزيران المقبل، على خلفية انسحاب المعلنين من العلامات التجارية الفاخرة المنسحبة من السوق الروسية وارتفاع تكلفة الإنتاج.
وقال مدير التنمية في المجلة دميتري أوزمان، لصحيفة إر بي كا الروسية: «تعلق (فوربس روسيا) اعتباراً من يونيو/حزيران 2022 إصدار النسخة المطبوعة من المجلة. يعود ذلك إلى أن أغلب المعلنين في النسخة المطبوعة علقوا أنشطتهم، بينما ارتفعت تكلفة الإنتاج بشكل كبير. سنستأنف إصدار المجلة مع تحسن الظروف الاقتصادية». 
وأضاف أوزمان أن قرار تعليق إصدار النسخة المطبوعة لا يتعلق بمطالب المكتب الرئيسي لـ «فوربس» أو ترخيص إصدار المجلة.
وأوضح أن شركة «إس روس ميديا» ستحول الأقسام التجارية للمجلة إلى وحدات تجارية مستقلة، «كما هو معمول به في مجموعات إعلامية قابضة عدة».  
ولفت إلى أن هذا القرار «سيتيح لنا التكيف بفاعلية أكبر مع الوضع المتغير والتفاعل السريع مع التحديات الاقتصادية للزمن الحالي. وسيواصل موقع وقسم الفيديو لفوربس روسيا عملهما بصورة اعتيادية». 
ومنذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا، في 24 فبراير/شباط الماضي، فسخت بضع دور نشر أجنبية عقودها مع ناشري المجلات الروس، وبينها مجلات إِل ومكسيم وماري كلير وغيرها، على أن تبدأ هذه المجلات بالصدور في روسيا تحت أسماء مختلفة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير