رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
غداة وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ..المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات والعراق يهنئه


المشاهدات 1024
تاريخ الإضافة 2022/05/14 - 11:32 PM
آخر تحديث 2022/05/21 - 7:34 AM

الزوراء/حسين فالح :
غداة وفاة رئيس دولة الإمارات المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أعلن المجلس الأعلى للاتحاد، امس السبت، أنه تم انتخاب محمد بن زايد خلفا له، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات، فيما هنأ كل من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ومنذ سنوات ينظر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كرجل البلاد القوي وحاكمها الفعلي الذي يقف وراء الصعود الدبلوماسي لبلاده. هذا، ونعى قادة وزعماء دول عربية وغربية الراحل الشيخ خليفة بن زايد، مشيدين بدوره في ترسيخ “الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم”.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن المجلس الأعلى للاتحاد انتخب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وعقد المجلس اجتماعا، امس السبت، في قصر المشرف بأبوظبي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.
وذكر بيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفا للشيخ الراحل خليفة بن زايد آل نهيان.
وأكد أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد على “حرصهم البالغ للوفاء بما أرساه الراحل الشيخ خليفة من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي رسخت مكانة دولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة”.
من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات، راجيا المولى أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات.
في غضون ذلك، هنأ كل من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال صالح في التهنئة في بيان تلقته “الزوراء”: “باسمي وباسم الشعب العراقي، أتقدمُ لكم بأحرّ التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”، داعياً “الباري عز وجل أن يُسدّد خطاكم ويوفقكم في قيادة الشعب الإماراتي الشقيق نحو المزيد من التقدم والرخاء والازدهار”.
وأضاف: “وإنني إذ أجدد تعزيتكم والشعب الإماراتي بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أُعرب لسموكم الكريم عن حرصنا في العراق شعباً ورئيساً وحكومةً للمضي قدماً في العلاقات الأخوية بين بلدينا وشعبينا، وتعزيزها نحو المزيد من التعاون في المجالات كافة، وبما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين، ويُرسّخ قيم التعاون والمحبة والسلام في المنطقة”.
من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، تطلع العراق إلى تعزيز أواصر الأخوّة وترسيخ أمن المنطقة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “الزوراء”: أن “الكاظمي بعث برقية تهنئة إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة توليه مهامه الجديدة رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة”.
وعبّر الكاظمي في برقية التهنئة عن “مباركته للشيخ محمد بن زايد لنيله ثقة المجلس الأعلى للاتحاد”، متمنياً أن “يكون عهده امتداداً لمسيرة العطاء والازدهار التي امتدت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والراحلين من أسلافه الكرام تغمّدهم الباري بواسع رحمته”.
وأكد الكاظمي “تطلع العراق إلى تعزيز أواصر الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وبما يسهم في ترسيخ أمن المنطقة، واستقرارها، ورفاه شعوبها”.
كما هنأ رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة تولي مهامه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.  
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقته “الزوراء”: أن “الحلبوسي بعث برقية تهنئة إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيَّان، بمناسبة تولي مهامه الجديدة رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة”.
وعبَّر الحلبوسي، في برقية التهنئة، عن مباركته للشيخ محمد بن زايد؛ بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، متمنيا أن يكون عهده استكمالا لنهضة البلاد التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيَّان وخلفه الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيَّان”.
وأكد تطلعه إلى تطوير العلاقات الأخوية وتعزيز التعاون بين البلدين، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
والجمعة، تم الإعلان عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، عن سن 74 عاما. وتولى الشيخ خليفة الحكم إثر وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في نوفمبر 2004، وفي يناير 2014 أصيب بجلطة، فترك إدارة شؤون إمارة أبو ظبي لأخيه الشيخ محمد بن زايد.
يذكر أن عدة دول عربية وغربية نعت رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إثر وفاته.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير