رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
أعلنت اعتماد آلية تحد من ظاهرة التدريس الخصوصي..التربية:انطلاق الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للمرحلة الثانوية


المشاهدات 1071
تاريخ الإضافة 2022/05/14 - 8:21 PM
آخر تحديث 2022/07/03 - 5:41 PM

بغداد/الزوراء:
أعلنت وزارة التربية، امس السبت، انطلاق الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للمرحلة الثانوية.
وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ «الزوراء»، أنه «بدأت في عموم محافظات العراق ،صباح امس السبت، الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية المرحلة الثانوية وحسب الموعد الذي حددته وزارة التربية».
وأضاف البيان ان «الوزارة هيأت كافة المراكز الامتحانية في المدارس وأكملت اللجان المختصة عملها في تنظيم القاعات الامتحانية، وتم التنسيق مع الحكومات المحلية وكذلك فرق الدفاع المدني وقيادة الشرطة ودوائر صحة من اجل حماية المراكز الامتحانية و توفير الاجواء المناسبة حرصاً على سلامة الطلاب والملاكات التعليمية».
من جانبه، أكد وزير التربية ،علي حميد الدليمي، ان «التحديات التي يواجهها وطننا الحبيب ستكون حافزاً لجميع الطلبة ، لتحقيق المنجز والطموح المطلوب م التربية تعلن اعتماد آلية تحد من ظاهرة التدريس الخصوصي
كما أعلن وزير التربية، علي حميد الدليمي، اعتماد آلية تحد من ظاهرة التدريس الخصوصي.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته «الزوراء» إن “الخطوة التي انتهجتها الوزارة تأتي للحد من ظاهرة التدريس الخصوصي بما ينعكس ايجابا على تحسين المستوى وتقليل نسبة الرسوب”، مشيرة إلى ان “تلك الدورات يتوفر فيها أساتذة اكفاء ويتمتعون بطريقة تدريس مميزة حتى تصل الى درجة الاستيعاب ، وقد حققت هذه الدورات نجاحاً كبيراً وساهمت في رفع المستوى العلمي للطلبة لاسيما في الامتحانات الوزارية”.
وتابعت أن “وزير التربية حريص على ضمان مصالح الطلبة وحقهم في الحصول على تعليم مناسب يتوافق مع المعايير العلمية للخروج بنتائج ايجابية تعكس الصورة المضيئة من عمل المؤسسة التعليمية”.
وأكد وزير التربية بحسب البيان، أن “الوزارة اعتمدت ومنذ اربع سنوات دورات التقوية الصيفية في مدارس المتميزين ولجميع طلبة المدارس بمختلف المراحل الدراسية وهي تفتح أبوابها في بداية العطلة وتخضع لضوابط وتعليمات الوزارة حصراً” . 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير