رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
كيفية التعامل مع زوجك عندما يتكاسل عن مسؤولياته؟


المشاهدات 1059
تاريخ الإضافة 2022/05/11 - 7:44 PM
آخر تحديث 2022/05/18 - 10:52 PM

تعاني بعض الزوجات من تحمل كافة مسؤوليات الأسرة، من رعاية أطفال، والأعمال المنزلية، وفي بعض الحالات أيضاً تتحمل الزوجة الأعباء المالية بسبب تعثر زوجها في عمله.
ولكن الحياة الزوجية تقوم على المشاركة، ومسؤوليات الأسرة تحتاج إلى تعاون بين الزوجين، لذا إذا كنتِ ممن يعانون من تكاسل الزوج عن تحمل مسؤولياته تجاه الأسرة، فالسطور التالية يمكن أن تدلك على الطريقة الصحيحة للتعامل مع زوجك، حتى يعود ليتحمل مسؤولياته تجاه الأسرة.
1. تحققي من السبب الرئيس
قد يكون السبب وراء تكاسل زوجك عن مسؤولياته هو أنه يبحث عن وظيفة بعينها، أو يطمح لشيء ما ولا يستطيع الوصول إليه في الوقت الحالي.
لذا من المهم طرح المشكلة للنقاش من أجل الوصول إلى حلول والخروج من الدائرة المغلقة التي تدورين فيها.
2. تحدثي مباشرة عن نصيب كل منكما من المسؤولية
لا تتحملي نصيب زوجك من المسؤوليات دون أن تتحدثي عن ذلك، لأن مع مرور الوقت ستتحول جميع المهام إلى واجبات عليكِ أنتِ.
لذا تحدثي مع زوجك مباشرة بشأن تقسيم المهام والمسؤوليات بينكما، بحيث يعرف كل منكما نصيبه من المسؤوليات، وبالتالي فإن أي تقصير فيه سيتحمل هو تبعاته.
3. تحدثي بصراحة عن مشاعرك واحتياجاتك
تحتاجين إلى استراحة، إجازة، تشعرين بالضيق، بالإحباط، أياً كان ما تشعرين به أو تحتاجين إليه، لا تترددي في مصارحة زوجك بشأنه، ولا تتركي الأمور لفطنته أو قدرته على الاستكشاف. 
4. ضعي أهدافاً مشتركة
من المهم وضع أهداف مشتركة للأسرة، وخطط لتنفيذها، على أن تكون الأهداف نوعين: أهداف قصيرة الأجل، مثل دفع الفواتير وغسل الملابس وتحميم الأطفال، وأهداف طويلة الأجل مثل تجديدات المنزل والذهاب في رحلة طويلة.بعد وضع الأهداف المشتركة، والاتفاق على خطط تنفيذها، يشعر زوجك بالحماسة لينجز الخطط التي اتفقتما عليها.
5. فكري في زوجك بطريقة إيجابية
التركيز على السلبيات وتوصيف زوجك بأنه كسول أو مستغل، ينمي داخلك الشعور بالاستياء، وهو ما يكبر مع الوقت ويصعب إصلاح ما فسد في العلاقة، لذا تذكري دائماً أسباب حبك لزوجك، وركزي على الإيجابيات والمميزات التي يمتلكها، ومن ثم يمكنكِ احتواءه ونصحه، وبالتبعية سوف يستقبل نصائحك باهتمام لأنه يشعر باحترامك وتقديرك له.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير