رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
الأطعمة المناسبة وغير المناسبة لكـل فئة دم


المشاهدات 1032
تاريخ الإضافة 2022/05/11 - 7:43 PM
آخر تحديث 2022/05/19 - 3:36 PM

أثبتت الدراسات في الآونة الأخيرة، أن الأطعمة المتناولة يومياً تتفاعل مع جسمك بحسب فئة الدم، فبعض المأكولات التي تُعتبر أساسية لجسم الإنسان قد تتفاعل بشكل سلبي مع فئة دمك لتسبب لك بعض الأمراض والأوجاع هذا غير أنها قد لا تمنحك الغذاء الكافي. لذلك، ولمساعدة جسمك على هضم المأكولات بشكل صحي وللحفاظ على رشاقتك بأسلوب صحيح، إختارنا أن نعرّفك على أهم الأطعمة المناسبة تماماً وغير المناسبة لفئة دمك.
لفئة دم O: إن كنت تنتمين الى فئة دم O فأنت معرّضة أكثر من غيرك لفقر الدم، لذلك لا بدّ من الإكثار في تناول البروتين، كاللحوم والدجاج، والأسماك، وننصحك أيضاً بعدم التخلي أبداً عن وجبة الخضار، التي تسهل عملية الهضم في جسمك. في المقابل، من الأفضل أن تخفف من تناول الحبوب والألبان والأجبان.
لفئة دم A: يحتاج جسمك كثيراً للفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار والفواكهة، والحبوب، شرط أن تكون عضوية ، فالمواد الكيميائية تؤذي كثيراً معدتك وتتفاعل معها بشكل سيئ . في المقابل، ننصحك بعدم المبالغة في تناول اللحوم والبروتين والأسماك، فصاحب هذه الفئة من الدم جهاز مناعته حساسة جداً ومعرض للأمراض.
لفئة دم B: إستفيد قدر الإمكان من فوائد الخضار الخضراء، وأدخليها الى غذائك اليومي فهي تسهل عليك عملية الهضم وتمدك بالفيتامينات التي يحتاجها جسمك، كذلك لا تتخلى عن الأجبان والألبان واللحوم بل إبقى بعيد عن الحبوب لاسيما الذرة والسمسم والقمح.
لفئة دم AB: أكثر من تناول المأكولات البحرية، الأجبان والألبان والخضار الخضراء، هذه المأكولات كفيلة بمنحك الغذاء الكافي. في المقابل، لا بدّ أن تتجنب مادة الكافيين واللحوم الغنية بالبهارات والمأكولات التي تحتوي نسبة عالية من الأسيد فمعدتك حساسة جداً وتعاني من نقص الحموضة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير