رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
موارد صلاح الدين: الأمطار تنقذ 70 ألف دونم من الزراعة الديمية


المشاهدات 1035
تاريخ الإضافة 2022/01/12 - 8:21 PM
آخر تحديث 2022/01/24 - 8:04 PM

صلاح الدين/ الزوراء:
 أكدَ مسؤول حكومي في صلاح الدين، امس الأربعاء، أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة أنقذت أكثر من 70 الف دونم من الزراعة الديمية وعززت المخزون المائي لنهر دجلة.
وقال مدير الموارد المائية في المحافظة بسام عبد الواحد، في تصريح صحفي، إن «الأمطار الغزيرة التي تساقطت أمس طبيعية لم تتجاوز 50 ملم إلا أن شح الأمطار منذ عامين جعلها حدثا مهما ولم تتسبب بأي أضرار للزراعة».
وأشار الى أن «الأمطار الغزيرة أنقذت اكثر من 70 الف دونم من الزراعة الديمية التي تعتمد على الأمطار»، مبينا أن «الامطار تساقطت في وقت قياسي وسط تفاؤل المزارعين من أصحاب الأراضي الديمية».
ولفت عبد الواحد إلى «قدوم سيول كبيرة جراء الأمطار من مناطق محيط صلاح الدين لكنها لا تهدد بغرق أو أضرار وستعزز المخزون المائي لبحيرة الثرثار».
وشهدت محافظة صلاح الدين اول يوم أمس الثلاثاء تساقط أمطار غزيرة دفعت المحافظة إلى تعطيل الدوام الرسمي لامس الاربعاء و الخميس.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير