رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
علامات تـدل عـلى الشريـك المنـاسب!


المشاهدات 1024
تاريخ الإضافة 2022/01/12 - 7:42 PM
آخر تحديث 2022/01/24 - 3:25 AM

إنّ الوقوع في الغرام لا يعني بالضرورة أنّك وجدت الشخص المناسب الذي يجب أن تقضي معه بقية حياتك. فمن الطبيعيّ أن نعتقد أننا وجدنا أخيرًا الشخص المناسب، الذي سنكمل حياتنا معه عندما نقع تحت تأثير سحر الحبّ ممّا يُعمي بصيرتنا وحكمنا على الأمور بشكل صائب. وما هي الزيجات الفاشلة إلاّ نتيجة لهذا الحكم الأعمى الذّي يمنع الثنائي من ملاحظة العلامات السلبيّة في العلاقة قبل أن يُقدما على الزواج. لذا، ما العمل لتفادي احتمال الوقوع في زواج فاشل مصيره الطلاق؟ وهل هناك طريقة معيّنة لتعرفي ما إذا كان شريك حياتك هو الشخص “المنشود”؟ للأسف، لا يمكنك أبدًا أن تكوني متأكّدًة من ذلك، ولكن ما يمكنك فعله هو أن تبذلي كل ما بوسعك لكي تـزيلي الشكوك من خلال إتباع النصائح التالية:
• كونا الأولوية في حياة بعضكما البعض:
من المهمّ جدًا أن تحتلاّ الأولويّة في حياة بعضكما ولا تكونا مجرّد خيار ثانوي. إن لم يكن هذا الشعور متبادلاً، ستبتعدان عن بعضكما وستنشأ بينكما الخلافات بعد الزواج.
• حبّ مجرّد من الأنانية:
إنّ الحب وحده لا يكفي! لن يكون حبّ الشريك لك مهمًا أو ذات قيمة إن كان حبّه يتّسم بالأنانيّة والمقصود بذلك أنّ راحته تأتي قبل أي شيء آخر.
• العطف والحنان:
إنّ العيش مع شخص آخر تحت سقف واحد ليس بالمهمّة السهلة؛ لذلك بغية اجتياز العقبات التي ستواجهانها في حياتكما يجب أن يكون شريك حياتك عطوفًا وحنونًا معك. وعلى خلاف ذلك، إن كان الشريك يفتقر الى الحنان والعاطفة فسيحوّل أبسط المشاكل الى جحيم.
• الصراحة:
يجب أن تكوني على علم واطّلاع بكلّ الأمور في حياة شريكك. إذ يجب ألاّ تكون لديك أي تساؤلات حول تصرّفات خفيّة أو أي علامات استفهام قبل أن تقدمي على الزواج. يجب أن تتجنبيّ أي مفاجآت سلبية أو غير متوقعّة من شأنها أن تدمّر زواجك.
• يجعلك سعيدة:
ليس بالضرورة أن يجلب الحبّ معه دائمًا الضحك أي السعادة في العلاقة. إن كان شريك حياتك يجعلك سعيدة من الداخل ويمنحك راحة البال والقلب عندئذ سيصبح حبكّما أقوى مع مرور السنين. وبالعكس، إن كان حبكمّا لا يجلب لك إلاّ البكاء والحزن فعلى الأرجح سيجلب لك مزيدًا من الدموع بعد الزواج.
يجب أن تتوافر هذه المعايير المذكورة أعلاه في كلّ علاقة حبّ إضافة الى الاحترام والثقة والحوار الصريح بين الثنائي .
 


تابعنا على
تصميم وتطوير