رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
الكذب يهدم سعادتك الزوجية


المشاهدات 1036
تاريخ الإضافة 2022/01/11 - 7:19 PM
آخر تحديث 2022/01/24 - 12:07 AM

الكذب من شريك الحياة أمر مؤلم ويجلب الشعور بالخيبة والإحباط، وحتى لو كان بسيطاً أو في أمور تافهة، فإن تكراره والإصرار عليه يفقد العلاقة أهم أركانها الأساسية، وهي الثقة، لذلك على الزوجين أن يعتمدا الصدق معاً، حتى يتمتعا بعلاقة صحية وسوية.. وفي ما يلي 3 أسباب تجعل الكذب يدمر حياتك الزوجية.
1- الكذب يشبه كرة الثلج
تبدأ كرة الثلج صغيرة، ثم تكبر تدريجياً حتى تصبح ثقيلة للغاية ومدمرة لكل ما في سبيلها، وكذلك الكذب، يبدأ بكذبة صغيرة وغير مؤثرة، ولكن الكذبة الصغيرة تحتاج إلى كذبة أخرى لتغطيتها، وهكذا يتوالى الكذب حتى تصبح معاملات الشخص كلها عبارة عن مجموعة من الكذب، حتى يتطور الأمر وتصبح نوعية الكذب خطيرة وعواقبها مدمرة.
2- الكذب يهدم أركان الزواج
من أهم أركان الزواج، الثقة، والكذب يدمر الثقة بين الزوجين، حيث يصعب على أحد الطرفين تصديق الآخر، ويتسلل الأمر إلى سوء الظن، وتضخيم المواقف، الأمر الذي تستحيل معه الحياة الزوجية السوية.
3- الكذب إعاقة في سبيل طموحات الأسرة
لكل أسرة طموحات تخطط من أجل تحقيقها، وتحقيق هذه الطموحات يشمل عدة عناصر، منها المادية والوظيفية وغيرها، فإذا كان أحد الطرفين يكذب باستمرار، بالتأكيد سوف يخفي معلومات مهمة، وهو ما يسبب تعطيل تحقيق طموحات وأهداف الأسرة، وربما لا تتحقق أصلاً بسبب الكذب.
على سبيل المثال الكذب بشأن الوقت قد يؤجل فكرة السفر في إجازة، الكذب بشأن المال وعادات الإنفاق قد يفسد خطة شراء منزل جديد، وهكذا.
بسبب كل ما سبق، عليكِ أن تعتمدي الصدق أساساً لحياتك الزوجية، وأن تحاربيه ولا تستسلمي له كحل سهل.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير