رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
الكذب يهدم سعادتك الزوجية


المشاهدات 1086
تاريخ الإضافة 2022/01/11 - 7:19 PM
آخر تحديث 2022/05/21 - 9:44 AM

الكذب من شريك الحياة أمر مؤلم ويجلب الشعور بالخيبة والإحباط، وحتى لو كان بسيطاً أو في أمور تافهة، فإن تكراره والإصرار عليه يفقد العلاقة أهم أركانها الأساسية، وهي الثقة، لذلك على الزوجين أن يعتمدا الصدق معاً، حتى يتمتعا بعلاقة صحية وسوية.. وفي ما يلي 3 أسباب تجعل الكذب يدمر حياتك الزوجية.
1- الكذب يشبه كرة الثلج
تبدأ كرة الثلج صغيرة، ثم تكبر تدريجياً حتى تصبح ثقيلة للغاية ومدمرة لكل ما في سبيلها، وكذلك الكذب، يبدأ بكذبة صغيرة وغير مؤثرة، ولكن الكذبة الصغيرة تحتاج إلى كذبة أخرى لتغطيتها، وهكذا يتوالى الكذب حتى تصبح معاملات الشخص كلها عبارة عن مجموعة من الكذب، حتى يتطور الأمر وتصبح نوعية الكذب خطيرة وعواقبها مدمرة.
2- الكذب يهدم أركان الزواج
من أهم أركان الزواج، الثقة، والكذب يدمر الثقة بين الزوجين، حيث يصعب على أحد الطرفين تصديق الآخر، ويتسلل الأمر إلى سوء الظن، وتضخيم المواقف، الأمر الذي تستحيل معه الحياة الزوجية السوية.
3- الكذب إعاقة في سبيل طموحات الأسرة
لكل أسرة طموحات تخطط من أجل تحقيقها، وتحقيق هذه الطموحات يشمل عدة عناصر، منها المادية والوظيفية وغيرها، فإذا كان أحد الطرفين يكذب باستمرار، بالتأكيد سوف يخفي معلومات مهمة، وهو ما يسبب تعطيل تحقيق طموحات وأهداف الأسرة، وربما لا تتحقق أصلاً بسبب الكذب.
على سبيل المثال الكذب بشأن الوقت قد يؤجل فكرة السفر في إجازة، الكذب بشأن المال وعادات الإنفاق قد يفسد خطة شراء منزل جديد، وهكذا.
بسبب كل ما سبق، عليكِ أن تعتمدي الصدق أساساً لحياتك الزوجية، وأن تحاربيه ولا تستسلمي له كحل سهل.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير