رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
الموارد المائية تحدد أسباب شح المياه في بعض المحافظات


المشاهدات 1029
تاريخ الإضافة 2021/11/24 - 7:32 PM
آخر تحديث 2021/12/02 - 3:41 PM

بغداد/الزوراء:
حددت وزارة الموارد المائية، امس الأربعاء، الأسباب الرئيسية لشح المياه في بعض المدن والمحافظات.
وقال المتحدث باسم الوزارة، عون ذياب، في تصريح صحفي: إن «الأسباب هي قلة الأمطار الخريفية للعام الحالي، والتجاوزات الحاصلة على الحصص المائية في عدد من المحافظات».
وبين ان «هناك تجاوزات حاصلة في محافظات تقع بالأعلى تؤثر بالسلب وتؤدي بالنقص على كميات المياه للمحافظات الجنوبية، خاصة ان مشكلة التجاوزات مشخصة لدى الوزارة وقد استنفرت جهودها كافة، ووزعت العمل على المديرين العامين لكون هناك ضعف من الحكومات المحلية بالمحافظات، كما تم ادخال قوات الجيش في عدد من المحافظات للسيطرة على التجاوزات».
واول امس الثلاثاء، اكد وزير الموارد المائية، مهدي الحمداني، وجود خطة متكاملة للتعامل مع الجفاف والفيضانات. وقال في مقابلة متلفزة: إن «خطط الوزارة تحتاج من 50-70 مليار دولار حتى عام 2035»، مضيفا «لا توجد مبالغ مالية لتنفيذ خطط الوزارة».
وتابع الحمداني «لا يوجد التزام بالحصص المائية من قبل المحافظات»، مشدداً على «تقنين الزراعة بأوقات الجفاف ونقص المياه».
ولفت الى ان «واسط من أكثر المحافظات تجاوزاً على الحصص المائية»، منوها الى ان «تركيا زودت العراق بجميع المعلومات عن سدودها وخزاناتها المائية».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير