رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
دوري أبطال أوروبا..مانشستر يونايتد وتشيلسي الى ثمن النهائي ... برشلونة يقترب من الدوري الأوروبي


المشاهدات 1038
تاريخ الإضافة 2021/11/24 - 5:42 PM
آخر تحديث 2021/12/03 - 3:14 PM

اكتفى برشلونة بالتعادل السلبي (0-0) أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي في خامس جولات دوري أبطال أوروبا (المجموعة الخامسة) على أرضية ملعب كامب نو، وعاد بايرن ميونيخ بالفوز من أرض دينامو كييف 2-1، وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل بهدف ولا أجمل من مقصية رائعة 14، ثمّ أضاف الفرنسي كينغسلي كومان الهدف الثاني 42 اثر تمريرة مواطنه كورنتين توليسو، فيما سجل هدف دينامو كييف الوحيد دينيس هارماش 70.
وصار رصيد الفريق البافاري 15 نقطة محققاً العلامة الكاملة بخمس انتصارات من خمس جولات وضامناً تأهله كأول على المجموعة التي تضم برشلونة 7 نقاط وبنفيكا 5 نقاط ودينامو الأخير بنقطة يتيمة.
وتأهّل مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه فياريال (2-0) في المرحلة الخامسة من المجموعة السادسة ضمن منافسات المسابقة القارية.
وقاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدفاً ومساهمته في الثاني خلال الفوز على مضيفه فياريال الإسباني 2-صفر على ملعب «لا سيراميكا» في فياريال في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 78 رافعا رصيده إلى ستة أهداف في 5 مباريات ضمن دور المجموعات هذا الموسم.
ورفع رونالدو غلته إلى 140 هدفا في 181 مباراة في المسابقة القارية العريقة، وبات أول لاعب يسجل لفريق إنكليزي في جميع الجولات الخمس الأولى من دوري أبطال أوروبا.
وساهم رونالدو أيضا في الهدف الثاني عندما مرّر الكرة إثر هجمة مرتدة سريعة، إلى البديل ماركوس راشفورد فهيأها بدوره إلى جايدون سانشو الذي سددها قوية في سقف العارضة (90) مسجلا هدفه الأول بألوان فريقه منذ انضمامه إلى صفوفه هذا الصيف قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.
وكان فياريال صاحب الأفضلية أغلب فترات المباراة وخلق العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل لكنه اصطدم بحارس مرمى متألق هو مواطنه دافيد دي خيا الذي يدين له الفريق الإنكليزي بالانتصار لتألقه اللافت في الحفاظ على نظافة شباكه.
وخاض يونايتد المباراة بقيادة المدرب المساعد لاعبه وسطه السابق مايكل كاريك الخليفة المؤقت للمدرب المقال من منصبه لسوء النتائج هدافه السابق الدولي النرويجي أولي غونار سولشار.
ورفع فريق «الشياطين الحمر» رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة في حين تجمّد رصيد فياريال عند 7 نقاط.
وحسم التعادل الإيجابي (3-3) نتيجة مباراة يونغ بويز السويسري وضيفه أتالانتا الإيطالي في المرحلة الخامسة من المجموعة السادسة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجّل لأصحاب الأرض كل من الأميركي جوردان سيباتشيو (39) وفانسان سييرو (80) وسيلفان هيفتي (84) بينما وقّع الكولومبي دوفان زاباتا (10) والأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو (51) والكولومبي الآخر لويس مورييل (88) أهداف الضيوف.
وبهذا التعادل رفع أتالانتا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث خلف فياريال الإسباني الثاني (7 نقاط) وأمام يونغ بويز الرابع (4 نقاط).
وستكون المرحلة الأخيرة حاسمة للتعرّف على الفريق الذي سيرافق مانشستر يونايتد الإنكليزي (10 نقاط) إلى ثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.
ويستضيف أتالانتا منافسه المباشر على البطاقة الثانية للمجموعة فياريال في حين يتحوّل يونغ بويز لملاقاة مانشستر يونايتد.
وعزز ليل الفرنسي حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه على سالزبورغ النمساوي 1-0، فيما أنعشها إشبيلية الإسباني بفوزه الأول في دور المجموعات على حساب ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-0 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
في المباراة الأولى على ملعب «بيار موروا» في فيلنوف داسك، واصل ليل، حامل لقب الدوري الفرنسي، صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً بعد تعادلين وخسارة فانتزع الصدارة بفارق نقطة واحدة من سالزبورغ الذي مني بخسارته الثانية توالياً.
ويدين ليل بفوزه الأول على أرضه في المسابقة القارية العريقة في 14 مباراة، إلى مهاجمه الدولي الكندي جوناثان دافيد الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 31.
وبات ليل بحاجة إلى التعادل أمام مضيفه فولفسبورغ في الجولة الأخيرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين سالزبورغ وضيفه إشبيلية، والأمر ذاته بالنسبة للفريق النمساوي، فيما سيكون الفريقان الإسباني والألماني بحاجة إلى الفوز لحجز بطاقتي المجموعة.
وفي الثانية على ملعب «رامون سانشيس بيسخوان» في إشبيلية، أنعش الفريق الأندلسي آماله وتخلص من المركز الأخير بتغلبه على فولفسبورغ 2-0.
وسجل جوان جوردان (13) والبديل رافائيل مير (90+7) هدفي الفريق الأندلسي.
ورفع إشبيلية رصيده إلى ست نقاط بعد ثلاث تعادلات متتالية وخسارة فارتقى إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورغ الذي تراجع إلى المركز الأخير.
وأكرم تشيلسي الإنكليزي حامل اللقب وفادة ضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية نظيفة ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، ورافقه إلى الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتناوب على تسجيل رباعية حامل اللقب تريفو شالوباه (25)، ريس جيمس (56)، وكالوم هودسون-أودوي (58)، والعائد من الاصابة الألماني تيمو فيرنر .(90+5)
ورفع تشيلسي رصيده إلى 12 نقطة وتصدّر المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين أمام فريق السيدة العجوز الذي كان ضامنا تأهله.
وثأر الفريق اللندني لخسارته ذهاباً في تورينو بهدف فيديركو كييزا.
وافتتح تشيلسي الضاغط هجومياً التسجيل في الدقيقة 25، عندما قابل شالوباه ركنية داخل المنطقة وسددها بقوة في الشباك. وأثار هذا الهدف جدلاً إذ بدا أن هناك لمسة يد من الألماني أنتونيو روديغر، لكن الحكم لم يعد إلى تقنية الفيديو (في إيه آر).
وجاءت فرصة يوفنتوس الأولى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، بعدما مرر كييزا الكرة إلى الأوروغوياني رودريغو بنتانكور أمام منطقة الجزاء فسددها الأخير إلى جوار القائم الأيسر.
وفي الشوط الثاني، واصل تشيلسي تفوّقه هجومياً، وعزز جيمس بالهدف الثاني بعدما استلم كرة مشتتة بالخطأ من الدفاع وسددها قوية في المرمى .(56) 
وضاعف هودسون-أودوي النتيجة للندنيين بهدف ثالث، بعد حالة من الفوضى داخل منطقة جزاء يوفنتوس، فوصلت الكرة إلى المغربي حكيم زياش الذي مررها إلى أودوي ليضعها بدوره في الشباك .(58) ومن خطأ دفاعي، نجح زياش في الحصول على الكرة في الرواق الأيسر ومررها عرضية انبرى لها فيرنر بتسديدة قريبة من المرمى، ليختم مهرجان الأهداف .(90+5) وفي مباراة أخرى باتت هامشية بفوز تشيلسي، تعادل مالمو السويدي مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي بهدف لمثله.


تابعنا على
تصميم وتطوير