رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
حل المشاكل الزوجية يحمي الأسر من التفكك


المشاهدات 1027
تاريخ الإضافة 2021/11/24 - 5:34 PM
آخر تحديث 2021/12/03 - 12:57 AM

تهدد المشاكل الزوجية المستمرة استقرار الزوجين وتعرضهما للكثير من الآثار النفسية والاجتماعية، والتي قد تتطور في حال عدم التصرف بحكمة وصبر، لاختيار الطلاق كحل أخير، والذي يترتب عليه أيضاً مشاكل أخرى تلقي بظلالها على جميع أفراد الأسرة والأطفال بشكل خاص؛ لذا من المهم البحث عن حلول سريعة وجذرية للمشاكل الصغيرة بين الزوجين تحمي استقرار الأسرة، من رياح المشاكل العاتية وشبح الطلاق والتفكك الأسري.
في التالي نتحدث حول الأسلوب الأمثل في حل المشاكل والخلافات الزوجية، وطرق حل المشكلات في الأسرة؛ حتى تحميها من التفكك.

النقاش والحديث
من الأمور المهمة بين الزوجين التحدُّث الدائم فيما يخصُّ الأمور التي يشعران أنها تشتِّت علاقتهما؛ فالحديث لا بُدَّ أن يخلق حلولاً، ويوصِّل إلى نقاط مشتركة تجعل الأسرة في حالة تفهُّم دائم.
عدم التحدث للآخرين
من أهم الأمور التي يجب على الزوجين أن يتحلَّيا بها الحفاظُ على حياتهما الخاصة، وعدم التحدث للآخرين حول المشاكل التي تدور بينهما، فكل ما في المنزل يمكن حلُّه طالما لم يخرج من المنزل.
الهدوء والتروِّي
لا بُدَّ للطرفين أن يتحلَّيا بالهدوء والتروي في كل الأمور، فبعض المشاكل لا تحتاج سوى الهدوء والتزام الصمت؛ حتى لا يغضبَ أحدٌ من الطرفين على الآخر، وبالتالي تصبح المشكلة بسبب التهوُّر والغضب.
تحليل المشكلة
كلا الزوجين أدرى الناس بالمشكلة التي يقعان بها، بالتالي لا بُدَّ أن يقوما بتحليل المشكلة، ومعرفة أبعادها بصورة كاملة؛ حتى يتوصلا إلى نتيجة تجعلهما يتَّحِدان في الفكرة والمنطق الواحد.
إلقاء اللوم
من الأخطاء الفادحة التي تعترض العلاقة الزوجية إلقاءُ اللوم والعتاب بين الطرفين، فلا يمكن تحميلُ أحد الأطراف مسئولية الخطأ بالكامل؛ فالحياة تَشَارُكٌ، وحَلُّ كل مشكلة يكون بالتَّشَارُكِ. 
اللجوء للمستشارين
من الأمور المهمة التي لا خجل فيها اللجوءُ إلى مستشارين مختصِّين في فهم وتحليل العلاقة الزوجية، فلا مانع من طرح المشكلة للوصول إلى حل جذري، أو حلول مبدئية تساهم -فيما بعد- في حل المشكلة بصورة نهائية. 
عدم الاستسلام
المشاكل والمنغِّصات هي من الأمور الأساسية في كل حياة، لذلك لا بُدَّ من الصبر عليها، ومعرفة نقاط القوة والضعف في كلا الطرفين؛ حتى تُبْنَى العائلةُ على ركائز سليمة وصحيحة المنطق والفكرة.


تابعنا على
تصميم وتطوير