رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
قريبا .. افتتاح مطار كركوك الدولي


المشاهدات 1031
تاريخ الإضافة 2021/11/23 - 7:37 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 6:06 PM

كركوك/ عبد العبيدي :   
بدأت الاختبارات الفنية لتشغيل مطار كركوك الدولي بعد تأهيله من قبل الشركة المستثمرة للمطار.. وفي تصريح لجريدة الزوراء، أوضح الدكتور زياد محجوب الجبوري، المشرف على المطار: ان اللجنة الفنية المشكلة من قبل هيئة الطيران المدني أجرت عدة تجارب لفحص أهلية المطار من جميع النواحي الفنية والإدارية والخدماتية والإدارية والأمنية، حيث أجرت اللجنة عدة طلعات طيران اقلاعا وهبوطا للتأكد من سلامة البرج والأجهزة الفنية الخاصة بالملاحة الجوية وبما يلائم المعايير الدولية .
واضاف الجبوري: أن تشغيل مطار كركوك الدولي سيسهم في خدمة أهالي كركوك وبجميع قومياته كما تستفيد من خدمات المطار محافظة صلاح الدين وعدد من المدن المحاددة لمدينة كركوك  التابعة بمحافظتي نينوى وديالى.
واستطرد قائلا: تشغيل المطار يساهم في جذب المستثمرين إلى كركوك، فبالاضافة إلى نقل المسافرين يتم نقل البضائع الخاصة بالاستثمار  من دول العالم إلى كركوك، وان هناك العشرات من المشاريع المطروحة للاستثمار. واوضح الجبوري: أنه سيتم  تشغيل المئات  من العاطلين عن العمل ومن كلا الجنسين وفي مختلف التخصصات الفنية والإدارية والصحية وكل ما يتطلبه تشغيله من خدمات الأولمبياد. واختتم المحجوب: ان المطار جاهز التشغيل بنسبة ١٠٠ بالمئة،  ونأمل أن تسارع هيئة الطيران المدني في تحديد يوم الافتتاح في اقرب وقت. ويعتبر مطار كركوك من أهم المشاريع التي أنجزت في مدينة كركوك.


تابعنا على
تصميم وتطوير