رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
البصرة تزهو بمنتخبات غرب آسيا الشقيقة ..علي جبار: البطولة تسير وفق ما مرسوم لها وسعداء بأداء ليوث الرافدين


المشاهدات 1033
تاريخ الإضافة 2021/11/23 - 7:31 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 6:05 PM

البصرة / وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية  
تتواصل في ملعب البصرة الدولي  منافسات المجموعة الاولى لبطولة ايرثلنك لاتحاد  غرب اسيا للشباب بنسختها الثانية، حيث  يلتقي في الساعة الخامسة من عصر اليوم منتخبا فلسطين واليمن تعقبها في الساعة الثامنة مباراة الكويت  والبحرين، فيما حصل منتخبنا الشبابي  المتصدر على انتظار  في هذه الجولة على ان يستأنف مبارياته بمواجهة شقيقه اليمني يوم الجمعة المقبل .
مراقبون دوليون
النائب الاول لرئيس اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة التنظيمية العليا  لبطولة ايرثلنك لاتحاد غرب اسيا الثانية للشباب، علي جبار، اكد في حديثه لوفد اتحاد الصحافة الرياضية: ان البطولة  تسير على طريق النجاح ووفق ماهو مرسوم لها. موجها شكره وتقديره لجميع اللجان العاملة على انجاح هذا الحدث المهم، مشيدا بالدور الذي لعبته الاجهزة الامنية وجميع الرياضيين في هذه المحافظة العزيزة  .
ونوّه جبار الى وجود لجان متخصصة من الاتحادين الدولي والاسيوي مهمتها مراقبة  البطولة بكل تفاصيلها ورفع تقارير الى مراجعها تخص الجوانب التنظيمية والامنية واللوجستية آملا  ان تساهم تلك التقارير برفع الحظر عن ملاعبنا  في اقرب وقت. 
وعبّر نائب رئيس اتحاد الكرة  عن سعادته  للمستوى  العالي الذي قدمه منتخبنا الشبابي في المباراتين  امام منتخبي الكويت والبحرين بما يؤهله للمنافسة على لقب البطولة .
مواجهتان مهمتان
يدخل منتخبا  فلسطين واليمن مباراة اليوم وهما يرفعان شعار التعويض بعد ان خسر كل منهما مباراته الاولى في البطولة حيث فرّط  المنتخب الفلسطيني بنقاط مباراته امام نظيره البحريني رغم افضليته فخرج خاسرا بهدفين مقابل هدف واحد في اليوم الاول للبطولة بينما خسر المنتخب اليمني امام نظيره الكويتي بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية بعد ان حصل على انتظار في الجولة الاولى. اما المباراة الثانية فستجمع منتخبي  الكويت والبحرين وسيسعى طرفاها  للفوز وفك الشراكة بينهما للانفراد  بمركز الوصيف بعد ان حصل كل منهما على  ثلاث نقاط من مباراتين، فالمنتخب الكويتي الذي خسر مباراته الاولى امام منتخبنا بثلاثية بيضاء  نجح في العويض امام المنتخب اليمني  عندما هزمه بهدفين دون رد. اما المنتخب البحريني  الذي فاز في اولى مبارياته على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل هدف واحد فتعرض لخسارة كبيرة امام منتخبنا قوامها اربعة اهداف دون مقابل .
آراء فلسطينية 
مدرب  منتخب شباب فلسطين، حسام يونس، اشاد  بمستوى البطولة من جميع الجهات، مؤكدا في حديثه: ان العراق قادر على تنظيم البطولات المختلفة ومؤهل لاستقبال المباريات الدولية في ضوء ما يمتلكه من  امكانيات لوجستية وخبرات تنظيمية ومنشآت رياضية رائعة .
وحول مباراة اليوم امام المنتخب اليمني، اشار  مدرب منتخب شباب فلسطين الى: ان فريقه على اتم الجاهزية وسيلعب من اجل الفوز  لتعويض خسارته  غير المستحقة  في المباراة الاولى  امام البحرين  رغم ادراكه بأن مباراة اليوم  لن تكون سهلة في ضوء المستوى الجيد للمنتخب اليمني الذي سيعمل جاهدا هو الاخر لتعويض خسارته امام  الكويت. 
متمنيا ان يكون لاعبوه قد استوعبوا درس المباراة الاولى  واستثمار الفرص امام المرمى بشكل جيد  لاسيما ان الفريق الذي لم يسجل الاهداف سيتلقاها بالتأكيد وفق مفهوم كرة القدم .
وأخرى يمنية 
الزميل عبد الجبار المعلمي، المنسق الاعلامي للمنتخب اليمني الشقيق، تحدث من جانبه لبعثة اتحاد الصحافة الرياضية، فأشاد  بحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظيت به الوفود المشاركة  ومنها الوفد اليمني، موضحا: انها ثاني زيارة له الى العراق حيث كانت الزيارة الاولى الى بغداد في عام 1989 اثناء اقامة مباريات بطولة العرب للشباب بصفة اعلامي .
واكد المعلمي: انه وجد العراق  بلدا ينعم بالامن والاستقرار معتبرا هذه البطولة هي بروفة  جيدة  لاستضافة منافسات خليجي 25 المقرر ان تقام في البصرة 
اما قائد المنتخب اليمني للشباب عماد محمود، فاعترف بقوة المنافسة بين المنتخبات المشاركة في هذا التجمع الكروي الرائع، مؤكدا جاهزية منتخب بلاده لمباراة اليوم ومعربا عن سعادته في اللعب على اديم ملعب البصرة الذي وصفه بالتحفة الجميلة و الرائعة  والذي  صمم وفق المقاييس الدولية .
شذرات بحرينية 
احمد مهدي المنسق الاعلامي للمنتخب البحريني، قال : دعني  اقول لك ان مشاركتنا ستكون  طيبة وقد  اتينا الى هنا  قبل يومين من بداية البطولة وقد خضنا مباراتين في البطولة حتى الآن  ونمتلك ثلاث نقاط من فوزنا على فلسطين بهدفين مقابل هدف واحد  وخسارتنا امام العراق بأربعة اهداف مقابل لاشيء خاصة ان منتخب العراق  يعد مرشحا قويا لخطف لقب البطولة.
واضاف مهدي: ان الامور التنظيمية والادارية كانت ممتازة من قبل الجانب العراقي واننا ننظر   الى مباراتنا اليوم  امام المنتخب الكويتي الشقيق  على انها متكافئة وستكون ديربي خليجيا ونتطلع فيها  الى تقديم مستوى طيب. اما عن المستوى الفني للبطولة، فقال: المستوى الفني جيد وشاهدنا الفريق العراقي الذي ظهر بمستوى ممتاز وهو يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين. مؤكدا بالوقت ذاته: ان الاوضاع هنا في البصرة جيدة ومن حق العراق ان يخوض مبارياته في ارضه لانه استحقاق طبيعي له كما ان ملعب البصرة يعد  من الملاعب الجيدة.
وأخرى كويتية 
اما عبد الله الحكان، رئيس وفد المنتخب الكويتي للشباب، فقال:  لابد من القول ان  مشاركة الكويت في هذه البطولة تأتي ضمن خطة  اعداد هذا الفريق للمستقبل وهذه المجموعة من اللاعبين يلعبون لاول مرة مع بعض. واضاف الحقاني:  حققنا الفوز على اليمن بهدفين دون  مقابل ولدينا ثلاث نقاط وان البصرة بيتنا واهلها شعب طيب ونحن اهل البيت وانتم الضيوف. وعلّق رئيس وفد الكويت على نظام البطولة  فوصفه بأنه لم يخلق روح التنافس لان فريقا واحد من كل مجموعة يتأهل الى النهائي ونحن نطمح ان نخرج بنتيجة جيدة في المباراة المقبلة مع منتخب البحرين. مؤكدا: ان الفريق العراقي هو ملح البطولة في الوقت الذي نشكر به الجانب العراقي على حسن الضيافة والاستقبال ولا نشعر إلا ونحن في بلدنا الثاني.
الافضل والهداف 
اربعة لاعبين حصل كل منهم على لقب الافضل في المباراة  وهم الفلسطيني قيس طه في مباراة منتخب بلاده مع البحرين  والعراقي عبد الرزاق قاسم في مباراة منتخبنا  مع  الكويت  والعراقي بلند عمر  في مباراة منتخبنا مع البحرين  والكويتي فهد سعود العازمي في مباراة منتخب بلاده مع اليمن.  
اما لقب هداف المجموعة حتى الآن فحظي به ثلاثة لاعبين  وهم ثنائي منتخبنا الشبابي اسهر علي وبلند عمر  الى جانب الكويتي فهد العازمي .
من أروقة البطولة 
* نظام البطولة ينص على ان  بطل كل مجموعة من مجموعتي البصرة واربيل يتأهلان لخوض المباراة النهائية التي ستقام في الاول من ديسمبر كانون الاول المقبل .
* الاسباني كارلوس مارتنيز  الذي يقود منتخب الشباب الكويتي  هو المدرب الاجنبي الوحيد في  المجموعة الاولى قابله اربعة مدربين محليين  وهم مدرب منتخبنا  عماد محمد  ومدرب شباب البحرين عادل النعيمي ومدرب شباب فلسطين حسام يونس  ومدرب شباب اليمن محمد صالح النفيعي .
*عبر ابناء مدينة البصرة الفيحاء عن فرحتهم وسرورهم لاحتضان محافظتهم الاشقاء العرب في هذا الكرنفال الجميل معتبرين انه ابلغ رسالة لذوي الشأن في الاتحادين الدولي والاسيوي بأن المحافظة قادرة على استضافة الاحداث الرياضية بنجاح تام شأنها شأن المحافظات العراقية الاخرى .
*اشادت الوفود المشاركة  بالجمهور العراقي  الذي حضر مباريات  البطولة حتى الآن  ووصفته بأنه كان مثاليا ورائعا  في استقباله للمنتخبات المشاركة  فضلا على  تشجيعه الحضاري  الذي  ابهر الجميع .
 


تابعنا على
تصميم وتطوير